الـ«quilted eyes».. صيحة جديدة فى ماكياج الصيف

الـ«quilted eyes».. صيحة جديدة فى ماكياج الصيف

الـ«quilted eyes».. صيحة جديدة فى ماكياج الصيف
جريدة المال

المال - خاص

11:23 ص, الخميس, 14 أبريل 16

المال-خاص:

كشف خبير التجميل أيمن صلاح عن تربع موضة «quilted eyes» فى ماكياج هذا الصيف، وأضاف أن أسابيع الموضة العالمية الأخيرة عكست تلك الموضة التى تعتمد على توزيع الآى شادو على جفن العين على هيئة خطوط مثلثة.

وأوضح أيمن صلاح أن تعدد ألوان الماكياج فى هذا الموسم يتيح للمرأة فرصة ايجاد بدائل متعددة وفقاً لدرجة عينها وبشرتها، خاصة بعد تألق ألوان البنفسجى بدرجاته المختلفة والروز وألوان الباستيل والأزرق الداكن والنيلى لظلال العيون، مشيرآ إلى أن سر الماكياج الناجح والمتقن هو البساطة وعدم المبالغة فى استخدام ادوات الماكياج.

ولفت خبيرة التجميل الى أن اعتماد تلك الصيحة الجديدة يحتاج إلى إكماله من خلال استخدام الماسكارا الملونة والسوداء، لأكساب العين نظرة غامضة ساحرة،مشددآ على أن ألوان الماكياج تختلف وفقاً لدرجة لون كل عين.

وأكد أيمن صلاح أن صاحبات العيون السوداء سعيدات الحظ، حيث تناسبهن كل ألوان الاى شادو ، وأضاف أن ذوات العيون البنية يناسبهن درجات الازرق التى تساعد على إبراز لون العينين بقوة، بينما العيون الزرقاء تناسبها درجات البرتقالى والزهرى لما لهما من قدرة على اكساب العين جاذبية خاصة على عكس درجات الازرق التى تخفف من حدة لون العين وتقلل جمالها.

ويرى صلاح أن صاحبات العيون الخضراء يناسبهن درجات متناقضة كالازرق لإبراز جمال العين لأن استخدام درجات من اللون الاخضر يجعلها تبدو بهتانة وضعيفة ، منوها الى وجود ألوان تتمشى مع درجات البشرة والعيون المختلفة كالألوان الألوان الدافئة كالبيج والبنى والنحاسى والرمادى.

وعن ماكياج باقى الوجه، أكد أيمن صلاح أنه من الافضل عند اعتماد تلك الصيحة ، وضع البلاشر «احمر الخدود» على عظام الخد بلون وردى لكونة الاكثر ملائمة مع ألوان الاى شادو الفاتحة، يليه وضع أحمر شفاه باللون الوردى ايضاً، ناصحا برسم العين من الداخل بقلم الكحل الأبيض على زاويتى العينين الداخليتين مع رسم خطاً أبيض على زاوية العين الخارجية بشكل غير واضح لتبدو العين أكثر اتساعاً.

وأشار إلى ضرورة مراعاة أن يكون درجات الماكياج خفيفة، وبسيطة خالية من المبالغة بأعتبارها الأنسب مع فصل الصيف، وذلك بسبب طبيعة الحرارة، وخاصة عند اختيار لون جميل للشفاه لتبدو طبيعية،لأكمال ماكياج الوجه وإكسابه رونقاً خاصًا.

جريدة المال

المال - خاص

11:23 ص, الخميس, 14 أبريل 16