«الغرف السياحية»: نأمل وصول بوابة العمرة المصرية إلى العالمية

تركي أكد أن التطور التكنولوجي خطوة مهمة لصناعة السياحة وخصوصا في ملف العمرة.

«الغرف السياحية»: نأمل وصول بوابة العمرة المصرية إلى العالمية
دعاء محمود

دعاء محمود

5:31 م, الأحد, 28 يوليو 19

قال ناصر تركي نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية يمكن من خلالها الوصول إلى العالمية، موضحا أن هناك مليار ونصف مسلم حول العالم يمكن استقطابهم عبر البوابة لكي تكون مصر نقطة عبور لهم للسعودية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا للإعلان عن تفاصيل بوابة العمرة الإلكترونية، أنه لا بد من إطلاق قوافل للعمرة ويمكن الاستفادة من البوابة في السياحة المستجلبة وهذا دور غرفة الشركات.

ولفت إلى أن هناك جهودًا مبذولة من قبل غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر واللجنة العليا للحج والعمرة، برئاسة مجدي شلبي ووزارة السياحة لنجاح ملف الحج والعمرة المصري، متابعا أن الموسم شهد نجاحًا كبيرًا ومن المتوقع نجاح موسم الحج لهذا العام.

وأكد تركي أن التطور التكنولوجي خطوة مهمة لصناعة السياحة وخصوصا في ملف العمرة.

وعقدت اليوم الأحد، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل إنشاء بوابة إلكترونية للعمرة المصرية، وذلك بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء في اجتماعها خلال الأسبوع الماضي علي إنشاء البوابة من خلال وزارة السياحة والتي تتولي الأخيرة إدارتها والإشراف عليها ورقابتها وذلك في إطار مواكبة التطور التكنولوجي الذي انتهجته المملكة العربية السعودية مؤخراً.