الغرف التجارية: منع بيع أكثر من 10 كيلو لأي سلعة في معارض أهلا رمضان (فيديو)

غرفة الجيزة: بعد اكتشاف قيام مواطنين بشراء كميات تصل لـ30 كيلو من السلع أبرزها الأرز

الغرف التجارية: منع بيع أكثر من 10 كيلو لأي سلعة في معارض أهلا رمضان (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

9:16 م, الأحد, 19 فبراير 23

قال عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية في الجيزة ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية إن هناك بعض الناس استغلوا معارض أهلا رمضان والتخفيضات المطروحة به وتم شراء كميات كبيرة من السلع خاصة الأرز بحيث تم اكتشاف قيام المواطن بشراء كميات تصل إلى 20 و30 كيلو جرام في اليوم الواحد.

وأضاف ناصر خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسي في برنامج على مسئوليتي في فضائية صدي البلد، أنه تم منع بيع كميات كبيرة من الأرز بحيث يكون أقصي حد ممكن شراؤها للمواطن الواحد 10 كيلو جرام من الارز.

ووجه ناصر الشكر لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بتوجيه تعليمات للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوريد كافة السلع الغذائية والاستهلاكية في معارض اهلا رمضان في جميع المحافظات بصفة مستمرة ودورية دون حدوث نقص في اي سلعة، وبنفس الاسعار التي يتم عرضها في المعارض

وأشار ناصر إلى أنه يتم مراقبة جميع المعارض لعدم تسرب ضعاف النفوس لشراء كميات كبيرة من السلع وتحزينها.

وقال ناصر إنه تم افتتاح اليوم معارض أهلا رمضان في البدرشين والمنيب والعياط وسيتم غدا افتتاح معارض في امبابة وكرداسة وأوسيم واطفيح والصف.

وكشف أنه تم بيع سلع غذائية بقيمة 3 ملايين جنيه يوميًا في المعرض الرئيسي في فيصل والذي تم افتتاحه شهر يناير الماضي.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية في الجيزة أن اكثر السلع التي يتم سحبها من المواطنين في معارض أهلا رمضان هي السكر والأرز والمكرونة والزيوت واللحوم.