«الغرف التجارية» : لا تأثير لتحريك أسعار البنزين على السلع

السوق تشهد استقرارًا ملحوظًا في القطاعات المختلفة مع توافر كل السلع وزيادة معروضها مقابل الطلب

«الغرف التجارية» : لا تأثير لتحريك أسعار البنزين على السلع
دعاء حسني

دعاء حسني

5:23 م, السبت, 9 أكتوبر 21

تلقّى المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، تقريرًا من بعض الشعب التجارية بغرفة القاهرة بعدم تأثير تحريك أسعار البنزين على أسعار السلع بالسوق في ظل ثبات سعر السولار، منها تقرير شعبة المواد الغذائية برئاسة عمرو حامد، وتقرير شعبة الدواجن برئاسة عبد العزيز السيد، وتقرير شعبة الخضراوات والفاكهة الذي رفعه حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة، وتقرير شعبة الأسماك عن طريق عبده عثمان نائب رئيس الشعبة.

وقال التقرير إن السوق تشهد استقرارًا ملحوظًا في القطاعات المختلفة مع توافر كل السلع وزيادة معروضها مقابل الطلب وهو ما يؤكد استقرار السوق طبقًا لآليات العرض والطلب التي تحكم أسعار السلع بالسوق.

ولفت التقرير إلى أن معظم السلع تعتمد في نقلها وتداولها بالسوق على السيارات التي تعمل بالسولار المستقر سعره، ومن ثم لا يوجد أي تأثير على أسعار السلع بالسوق.

وطمأن التقرير المواطنين على توافر كل السلع وتنوع منافذ بيعها مع ثبات أسعارها عند المعدلات الطبيعية المتداولة بالسوق.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفعت فيه شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة والاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الزيني رئيس جمعية نقل البضائع بدمياط، تقريرًا إلى رئيس اتحاد الغرف التجارية بعدم تأثر أسطول نقل البضائع بتحريك سعر البنزين ولا يوجد أي تأثير أو زيادة في أسعار نقل البضائع، ومن ثم هناك ثبات في أسعار السلع في ظل تحريك سعر البنزين.