الغرف التجارية توضح تأثير خفض البنزين على أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر في تزايد نتيجة صعودها عالميًا لمستويات قياسية، مما أثر سلبا على المبيعات محليا والإقبال على المعدن الأصفر

الغرف التجارية توضح تأثير خفض البنزين على أسعار الذهب في مصر
عمر سالم

عمر سالم

2:39 م, السبت, 11 أبريل 20

قال وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن خفض أسعار البنزين أمس بمقدار 25 قرشًا للتر البنزين لن يكون له أى تأثير على أسعار الذهب في مصر.

وأضاف “واصف” في تصريحات لـ«المال»، أن الخفض ضئيل للغاية مقارنة بالأسعار العالمية للبترول، ونزول الدولار محليًا، ولكن الحكومة تتحوط من ارتفاع النفط مجددًا، إضافة للاستفادة من الفروق في الأسعار لدعم ميزانية مواجهة أزمة كورونا.

وأشار إلى أن أسعار الذهب في مصر في تزايد نتيجة صعودها عالميًا لمستويات قياسية، مما أثر سلبا على المبيعات محليا والإقبال على المعدن الأصفر، حيث سجل عيار 21 الأكثر مبيعًا نحو 730 جنيهًا اليوم.

ولفت إلى أن محلات الذهب ستغلق أبوابها اليوم أمام الجمهور تطبيقًا لقرار غلق المحال التجارية يوم الجمعة، والذي أصدره مجلس الوزراء منتصف مارس الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، في ظل استمرار تراجع الطلب على المعدن الأصفر محليًا.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 830 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 732 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 635 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5855 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1690 دولارًا.

وتوقع واصف استمرار سعر الذهب في الارتفاع خلال الأيام المقبله بأعتباره الملاذ الآمن خلال الأزمات وعلى خلفية المخاوف من انتشار الفيروس وتأثيره على الاقتصاد العالمى.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، الذى يشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية فى بورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا، ما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

أسعار البنزين بداية من اليوم

وقررت الحكومة مساء أمس  كما يلى:

-البنزين 95، 8.50 جنيه للتر.

– البنزين 92، 7.50 جنيه للتر.

– البنزين 80، 6.25 جنيه للتر

-كما تقرر تعديل سعر المازوت للصناعة ليصبح 3900 جنيه/طن.

وسيتم العمل بالاسعار الجديدة اعتبارا من الساعة 8 صباحا يوم السبت الموافق 11 ابريل 2020، مع ثبات وعدم تغيير باقى اسعار المنتجات البترولية.