«الغرف التجارية» تتفق مع «الجمارك» و»هيئة الواردات» على استئناف العمل بالموانئ ثالث أيام العيد

بدلا من السبت المقبل لتفادى الغرامات

«الغرف التجارية» تتفق مع «الجمارك» و»هيئة الواردات» على استئناف العمل بالموانئ ثالث أيام العيد
دعاء حسني

دعاء حسني

9:48 ص, الأحد, 18 يوليو 21

توصلت الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية لاتفاق مع مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة، يقضى بقصر إجازات العيد بالموانئ على أول وثانى أيام عيد الأضحى المبارك، الموافقين يومى الثلاثاء والأربعاء فقط.

 وقال محمد رستم، نائب رئيس الشعبة لـ«المال»، إنه تم الاتفاق على استئناف العمل بدءا من الخميس على شكل ورديات لتيسير دخول البضائع المستوردة وتجنب دفع غرامات انتظار البضائع فى الموانئ، بدلا من عودة العمل السبت المقبل عقب انتهاء فترة الإجازات، وهو ما تم التنسيق بشأنه.

وكانت الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة حمدى النجار، ومحمد العرجاوى، رئيس لجنة الجمارك واللوجستيات بالشعبة، قد تواصلا مع اللواء هشام مشهور، رئيس الإدارة المركزية للرقابة على الصادرات والواردات بالإسكندرية، وتم الاتفاق على ورديات عمل أثناء فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لتفادى الأرضيات والغرامات طوال فترة العطلة الرسمية.

وأوضح حمدى النجار، رئيس الشعبة، أنه تم الاتفاق على أن تكون فترة الإجازة خلال أول وثانى أيام العيد فقط، وبالتالى لن تكون هناك عطلة طويلة، ولفت النظر إلى أنه جارٍ الاتفاق أيضا مع هيئة سلامة الغذاء لتواصل العمل أيضا مثل الرقابة على الصادرات والواردات حتى لا تتعطل مصالح المستوردين.

قال أحمد الملواني، رئيس لجنة التجارة الخارجية بشعبة المستوردين، إن الشعبة  تكثف تواصلها مع المسئولين فى جميع الهيئات المتداخلة مع قطاع المستوردين، ويتم تذليل جميع العقبات وتيسير حركة التجارة.

وأضاف الملوانى أن الشعبة تواصلت خلال الفترة الماضية مع بعض الجهات وعقدت عددا من الاجتماعات مع هيئة سلامة الغذاء ورئيس «الرقابة على الصادرات والواردات»، وكذلك مع مؤسسة الأزهر الشريف لوضع ضوابط خاصة لاستيراد البراويز القرآنية للتوافق مع صحيح الدين الإسلامي.