«الغرف التجارية»: أسعار الأسماك ببورسعيد تواصل التراجع والبوري يسجل 60-90 جنيها

الغرفة تتابع أسعار كافة السلع داخل الأسواق من خلال لجان مشكل

«الغرف التجارية»: أسعار الأسماك ببورسعيد تواصل التراجع والبوري يسجل 60-90 جنيها
جريدة المال

عمر سالم

محمد مجدي

1:52 م, السبت, 4 مايو 24

أكد محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة بورسعيد، أن أسعار الأسماك في تراجع مستمر حيث شهدت انخفاضا ملحوظا خلال الأيام الماضية نتيجة للاجتماع الذي تم بالغرفة التجارية ببورسعيد.

 وأضاف “سعده” أن تجار الجملة قاموا بالبيع بالتجزئة لأبناء بورسعيد داخل السوق بأسعار غير مسبوقة، حيث انخفض سعر كيلو السردين من 130 جنيها إلى 50 ، وسعر الشبار الأبيض من 100 جنيه إلى 50 و60 حسب حجمه، والطوبار من 130 و150 جنيها إلى 60 و80 للكيلو حسب حجمه.

و تابع :”كما انخفضت أسعار أسماك دنيس بردويل انخفض من 250 إلى 150 جنيها للكيلو، والشخرم من 120 إلى 60 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار سمك البوري ما بين 60 إلى 90 جنيها حسب حجمه”.

وأكد “سعده” أن الغرفة تتابع أسعار جميع السلع داخل الأسواق من خلال لجان مشكلة للقيام بجولات ميدانية مستمرة على الأسواق على مدار اليوم.

وكانت الغرفة التجارية ببورسعيد، قد عقدت اجتماعا لمناقشة تداعيات ارتفاع أسعار الأسماك، وما أعقبها من مقاطعة أبناء بورسعيد لشراء الأسماك برئاسة محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس غرفة بورسعيد ،وبحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك، ومجلس شعبة الأسماك.

وطالب “سعده” شعبة الأسماك، وتجار بورسعيد بسرعة الاستجابة لنتائج الاجتماع الذي عقد مؤخرا، مؤكدا أن الغرفة تتابع أسعار كافة السلع داخل الأسواق من خلال لجان للقيام بجولات ميدانية مستمرة على الأسواق على مدار اليوم.

.