الغرف التجارية : أسعار الأدوات المنزلية ترتفع بين 10 و20%

وهدوء الطلب عليها بالرغم من موسم «عيد الأم»

الغرف التجارية : أسعار الأدوات المنزلية ترتفع بين 10 و20%
دعاء حسني

دعاء حسني

8:27 م, الأثنين, 21 مارس 22

قال أشرف هلال، رئيس شعبة تجار الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن  حزمة من العوامل دفعت إلي حدوث أرتفاعات في أسعار الأدوات المنزلية والكهربائية في السوق المحلي، لتصل نسبة الأرتفاعات بين 10-20% خلال الفترة الحالية.  

ورفض هلال أن يعزي الزيادة في أسعار أدوات المنزلية وأدوات الطهي للتجار، أو فيما يوصف بجشع التجار، مؤكدًا علي أن التاجر وسيط بين المصنع والمستهلك في نهاية الأمر. 

 وأرجع هلال، السبب وراء ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية، إلي عوامل رئيسية ، بينها أرتفاع أسعار خام الألومنيوم عالميًا قرب مستويات 90 ألف جنيه للطن، وزيادة أسعار نولون النقل البحري وتأخر توريدات سلاسل الإمدادات العالمية بسبب الإضطرابات الدولية الناجمة عن الأحداث بين روسيا وأوكرانيا. 

 وأضاف هلال، أن الارتفاعات في أسعار الأدوات المنزلية، تأتي بالتزامن موسم عيد الأم مع دخول شهر رمضان المعظم مطلع أبريل المقبل، واتجاه أغلب المستهلكين لشراء السلع الغذائية استعدادًا للموسم ، مما قلص في عمليات شراء الهدايا المتعلقة بأدوات الطهي والمائدة والأدوات المنزلية بشكل عام، خاصة في ظل الارتفاعات التي طالت المواد الغذائية في الفترة الأخيرة. 

 وتابع هلال :” بعض المستهلكين يلجأ إلي شراء هدايا قيمتها لا تتجاوز 50 جنيها في ظل الظروف الراهنة، ولذا نصف السوق خلال الفترة الحالية بالهدوء رغم الموسم”. 

في سياق متصل، يقول فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة تجار الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الأدوات المنزلية ، تشهد زيادات بنسبة بين 10-20% خلال الفترة الحالية، وسط حالة من الهدوء الشديد في الطلب. 

 ويضيف الطحاوي، أن أسعار أطقم الطهي ارتفعت بين 200-250 جنيه في الطقم الواحد، مدللًا علي حديثه بطقم مثل طقم حلل جرانيت “12 قطعة” مستطيل  سعره يقارب 2200 جنيه بدلا من 1950 جنيها، كما أن طقم حلل صيني جرانيت يباع بـ، 3000 جنيه بدلا من 2850 جنيها.