الغرفة التجارية في «الإسكندرية» وغرف «البحر المتوسط» يبحثان تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

في أول اجتماع له مع بداية المئوية الثانية في حياة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية عقد مجلس إدارة الغرفة يوم الأحد 6 مارس 2022 اجتماعًا برئاسة أحمد الوكيل رئيس الغرفة ورئيس اتحاد غرف البحر الابيض المتوسط "اسكامي" حيث تم استعراض الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية على ضوء الحرب الروسية الأوكرانية الجارية في الوقت الراهن ومدى تأثيرها علي رجال الأعمال وعلى الاقتصاد القومي بشكل عام.

الغرفة التجارية في «الإسكندرية» وغرف «البحر المتوسط» يبحثان تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية
معتز محمود

معتز محمود

8:40 م, الأثنين, 7 مارس 22

في أول اجتماع له مع بداية المئوية الثانية في حياة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية عقد مجلس إدارة الغرفة يوم الأحد 6 مارس 2022 اجتماعًا برئاسة أحمد الوكيل رئيس الغرفة ورئيس اتحاد غرف البحر الابيض المتوسط “اسكامي”.

وتم استعراض الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية على ضوء الحرب الروسية الأوكرانية الجارية في الوقت الراهن ومدى تأثيرها علي رجال الأعمال وعلى الاقتصاد القومي بشكل عام.

وأوضح الوكيل أن غرفة الإسكندرية وبالتنسيق مع اتحاد غرف البحر المتوسط “اسكامي” ستنظم الخميس المقبل لقاء مشترك عبر زوم بمشاركة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ونيفين جامع وزير التجارة والصناعة ونخبة من الخبراء وكبار المتخصصين وممثلي الشركات العالمية لعرض رؤيتهم حول الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وقال الوكيل إن هذا اللقاء يأتي في إطار استراتيجية الغرفة على مدى تاريخها ومنذ بداية اتخاذ اجراءات تأسيسها يوم 5 مارس من عام ١٩٢٢ على يد مجموعة من صفوة تجار الإسكندرية لتكون مؤسسة اقتصادية قومية لها دورها في إنماء المصالح التجارية والاقتصادية.

جاء ذلك اللقاء بحضور أحمد صقر نائب رئيس “غرفة الإسكندرية” والدكتور ياسر المناويشي أمين الصندوق بالغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس شريف الجزيري وكرم كردي والأستاذ محمود مرعي، والمهندس شريف بقطر وهشام حلمي، وجابر سراج الدين، والمستشار محمد السيد المستشار القانوني للغرفة.