«الغرفة التجارية» تعتزم توقيع بروتوكول تعاون مع بنكى «مصر» و«التجاري وفا» لدعم مبادرة «بناء مصدر»

مع تقديم دراسات للأسواق الخارجية

«الغرفة التجارية» تعتزم توقيع بروتوكول تعاون مع بنكى «مصر» و«التجاري وفا» لدعم مبادرة «بناء مصدر»
أحمد عوض

أحمد عوض

10:11 ص, الخميس, 31 ديسمبر 20

تعتزم الغرفة التجارية بالقاهرة توقيع بروتوكول تعاون مع بنكى «مصر» و«التجارى وفا بنك» لدعم وتمويل الشركات المحلية المشاركة فى مبادرة «بناء مصدر» المقرر إطلاقها خلال العام المقبل.

قال وليد رمضان، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، إن الفترة الحالية تشهد إعداد اللمسات النهائية المتعلقة بإطلاق مبادرة «بناء مصدر» التى تضمن تسويق منتجات الشركات والمنتجين المحليين فى الأسواق الخارجية.

وأضاف رمضان لـ«المال» أن الغرفة التجارية تعتزم إتاحة تلقى طلبات الشركات الراغبة فى تسجيل البيانات والمنتجات المؤهل تصديرها للخارج خلال الأسبوع المقبل، على أن يعقبها إعداد دورات تدريبية للكيانات المحلية، فى ضوء تأهيلها للدخول فى مشروع التصدير.

وأشار إلى أن الغرفة التجارية بحثت مع بنكى «مصر، والتجارى وفا بنك» فى سياق تقديم الدعم المالى بنسبة %100 للشركات المحلية فى المشروعات التى تنفذها ضمن مبادرة «بناء مصدر»، إلى جانب تغطية التأمين والمخاطر على الشحنات المصدرة فى الأسواق الخارجية.

وأوضح أنه طبقًا للبروتوكول المزمع مع البنكين، يوفر البنك كل الدراسات التسويقية والمنتجات المراد توريدها فى كل دولة على حدة.

ولفت إلى أن الغرفة التجارية تسعى لتذليل كل العراقيل أمام المنتجين والشركات المحلية التى ستشارك فى مبادرة «بناء مصدر» فى ضوء زيادة عدد الكيانات المحلية المصدرة للأسواق الخارجية، والعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة.

وبحسب التقارير المعلنة عن وزارة التجارة والصناعة، بلغت قيمة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية حوالى 22 مليارًا و800 مليون دولار خلال 11 شهرًا الأولى من العام الحالى.

أحمد عوض

أحمد عوض

10:11 ص, الخميس, 31 ديسمبر 20