الغرفة التجارية بمطروح تطلق حملة توعوية للتجار لتخفيف أحمال التيار الكهربائي

لتخفيف الأحمال بما ينعكس على تحسين أوضاع التشغيل

الغرفة التجارية بمطروح تطلق حملة توعوية للتجار لتخفيف أحمال التيار الكهربائي
معتز محمود

معتز محمود

10:27 م, الجمعة, 28 يونيو 24

قررت الغرفة التجارية في مطروح البدء في إطلاق حمله توعويه للتجار وشاغلى المحلات التجارية لتخفيض الاستهلاك اليومي لهم من التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال بما ينعكس على تحسين أوضاع التشغيل.

وقال سليمان علي عبدالواحد، رئيس لجنة الأسواق وأمين صندوق الغرفة التجارية في مطروح إنه تم البدء بالفعل في تنفيذ حمله توعوية للتجار والمحلات التجارية لتخفيض نسب الاستهلاك اليومي لهم من التيار الكهربائي عبر تخفيض الإنارة والعديد من آليات الأخرى.

وأضاف أن الغرفة اتخذت هذا القرار عقب انتهاء اجتماع مع محافظ مطروح ضم عددا من أعضاء مجلس الإدارة تم خلاله التطرق إلى إمكانية بحث استثناء المحافظة من قرار رئيس مجلس الوزراء غلق المحال التجارية في الساعة 10:00 مساء حال النجاح في تخفيض الاستهلاك للتيار الكهربائي.

وأوضح أن الغرفة لجأت إلى عدة آليات للتوعية مثل وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الأدوات الأخرى لزيادة الوعي والتوعية، وذلك بهدف تحقيق وفرات في استهلاك التيار الكهربائي تساهم في دفع الجهود التي قد يبذلها محافظ الحصول على استثناء عمل جناحه ساعتين اضافيه لعمل المحال.

وأشار إلى أنه تم تكليفه بالإشراف على تلك الحملة بصفته رئيس لجنة الأسواق وأمين صندوق الغرفة التجارية في مطروح.

وأكد أن محافظ مطروح وعد عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية في مطروح أكدوا في حال تم تخفيض الاستهلاك من التيار الكهربائي أن يعمل على الحصول على الموافقات اللازمة لزياده التوقيت المتاح للعمل بالنسبة للمحال التجارية عن الساعة 10:00 مساء.

والتقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أمس، مختار جبريل رئيس الغرفة التجارية بمطروح وأعضاء الغرفة، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الغرفة والمحافظة في التيسير على المواطنين خاصة المشاركة في مبادرات تخفيض الأسعار، كذلك التيسيرات لتجار مطروح مع أهمية حسن التعامل والظهور الحضارى أمام أهالي مطروح وزائريها خلال موسم الصيف السياحى وأهميته الاقتصادية لأهالي مطروح.