الغرفة التجارية بمطروح تستعد لافتتاح أول معرض «أهلا رمضان»

بهدف إتاحة مجموعة من السلع الرئيسية للمواطنين بأسعار مناسبة

الغرفة التجارية بمطروح تستعد لافتتاح أول معرض «أهلا رمضان»
معتز محمود

معتز محمود

6:20 م, الخميس, 29 فبراير 24

تسعتد الغرفة التجارية بمطروح في الأيام القليلة المقبلة لافتتاح أول معرض من معارض “أهلا رمضان” التي تجهزها هذا العام بهدف إتاحة مجموعة من السلع الرئيسية للمواطنين بأسعار مناسبة، وبتخفيضات متنوعة قد تصل إلى نحو 30% ، حيث تعمل الغرفة التجارية بمطروح إلى سرعة الانتهاء من أعمال التجهيز .

وقال سليمان علي عبد الواحد رئيس لجنة تنظيم الأسواق بالغرفة التجارية بمطروح ، وعضو مجلس إدارتها إن الغرفة تخطط لافتتاح أول معارض أهلا رمضان والذي بدأ تجهيزه خلال الفترة الماضية وقارب على الانتهاء في نطاق مركز مرسى مطروح عاصمة المحافظة .

وأضاف لـ”المال” أنه من المقرر أن يتم افتتاح المعرض خلال أيام في الموقع الذي تم تنفيذه به خلف مديرية التموين والتجارة الداخلية في مرسى مطروح على مساحه تزيد عن 200 متر .

وأكد أن المعرض يشمل مجموعة متنوعة من عارضي المواد الغذائية المتنوعة لتلبي احتياجات قطاعات من المستهلكين ، لافتاً إلى أنه قد تم الاستعانة بعارضين من عده محافظات أخرى من خارج مطروح وإحضارهم للمشاركة في فاعليات المعرض .

وكشف رئيس لجنة تنظيم الأسواق بالغرفة التجارية بمطروح ، وعضو مجلس إدارتها  عن أن التكلفة المالية لإنشاء أول معارض أهلاً رمضان في مركز مرسى مطروح يبلغ نحو 300 ألف جنيه.

وأشار عبد الواحد إلى أن المعرض سيشمل العديد من المنتجات الغذائية المتنوعة التي يمكن أن يحتاجها المواطنين سواء بالنسبة لمنتجات الخضر والفاكهة واللحوم ، لافتاً إلى أنه تم الاستعانة بمجموعة متنوعة من العارضين لتشمل توفير العديد من السلع لتلبية احتياجات المواطنين .

ولفت عبد الواحد إلى أنه من المتوقع أن تكون التخفيضات على المنتجات التي يتم بيعها داخل المعرض  مقبولة وبتخفيضات تصل إلى نحو 30% ، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم أفتتاح هذا المعرض خلال أيام قليلة .

تجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى قد أكد أن تنظيم معارض “أهلا رمضان” في جميع محافظات الجمهورية يأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير أفضل السلع بأسعار تنافسية للحد من آثار التضخم على المواطنين.

 يشار إلى أن تنظيم  هذا المعرض يتزامن مع توالي افتتاحات معارض أهلا رمضان بعديد من المحافظات، حيث تقوم كل غرفة تجارية بالتعاون مع المحافظين بإقامة معرض رئيسي بعاصمة المحافظة وأحياناً أكثر من  معرض آخر بالمراكز الرئيسية.