الغرفة التجارية بمطروح تخطط لإنشاء 3 منافذ «أهلا رمضان»

ضمن تخفيض الأسعار

الغرفة التجارية بمطروح تخطط لإنشاء 3 منافذ «أهلا رمضان»
معتز محمود

معتز محمود

6:56 م, الأربعاء, 6 مارس 24

تسعى الغرفة التجارية بمطروح إلى إنشاء عدد من المنافذ ضمن معارض “أهلاً رمضان” هذا العام، لبيع سلع غذائية للموطنين ضمن تخفيض أسعار توزع في عدد من المراكز التابعة لمحافظة مطروح بعد افتتاح أول منفذ قبل أيام .

وقال سليمان علي عبد الواحد رئيس لجنة تنظيم الأسواق بالغرفة التجارية بمطروح ، وعضو مجلس إدارتها إن الغرفة تخطط لإنشاء عدد من معارض أهلاً رمضان لتكون بمثابة منافذ بيع فى نطاق  بعض مراكز المحافظة الثمانية  لتوسيع استفادة المواطنين بتلك المبادرة .

وأضاف لـ ” المال ” أنه من المقرر أن لا تقل عدد تلك المنافذ المقترح تنفيذها عن ثلاثة منافذ ، لافتاً إلى أنه يجرى الآن دراسة أنسب الأماكن لإنشائها .

ولفت عبد الواحد إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز أول منفذ بمعرفة الغرفة في مدينة مرسى مطروح والذي يعد باكورة تلك المنافذ التي تنشئها العرفة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار وتم افتتاحه من قبل محافظ مطروح قبل أيام .

وأوضح  رئيس لجنة تنظيم الأسواق بالغرفة التجارية بمطروح ، وعضو مجلس إدارتها أن الغرفة تعمل على إنشاء ثلاثة معارض جديدة في ثلاثة مراكز مختلفة من مراكز المحافظة الثمانية ومنفذين آخرين فى الفترة المقبلة فى مدينتين مختلفنين من مدن المحافظة وفقاً لطبيعة الاحتياج .

وكشف عبد الواحد عن أن المدن المرشحة لتنفيذ هذه المنافذ هي ثلاثة مراكز سيدي براني والضبعة والحمام لأن البدء في إعدادهم وتجهيزها لهذا الأمر.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قد أناب يوم الجمعة الماضي اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام تفقد فعاليات معرض أهلا رمضان خلف مديرية التموين بمدينة مرسى مطروح مع إقبال المواطنين لشراء مستلزماتهم الغذائية وغيرها استعداداً لاستقبال شهر رمضان الكريم وذلك بحضور المهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين ومختار جبريل الصنفري رئيس الغرفة التجارية بمطروح والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح وعدد من العمد والمشايخ وأهالي مطروح.

تفقد السكرتير العام أجنحة المعرض من السلع الغذائية الاساسية واللحوم والمنظفات وغيرها تيسيرا على الأهالي بمشاركة أصحاب المنتجات المعروضة، بالإضافة إلى توافر سيارات توزيع أسطوانات البوتاجاز والخبز أمام المعرض للتيسير على المواطنين.

وأكد السكرتير العام على ضرورة استمرارية وتوافر السلع بالاسعار المخفضة مع فتح مزيد من المعارض بمدن المحافظة والوصول إلى جميع المناطق للتيسير على المواطنين مع استقبال الشهر الكريم، موجها الشكر لجهود تنظيم المعرض تيسيرا على أهالي مطروح بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية والتجار والشركات المشاركه فى إطار الاستعداد لاستقبال لشهر رمضان الكريم مع العمل على توفير مزيد من السلع الأساسية للمواطنين وتنظيم مزيد من المعارض والمنافذ للسلع الغذائية المخفضة للمواطنين وتيسير الحصول عليها و الرقابة على الأسواق ومنع أي تجاوزات.