الغرفة التجارية بمطروح تبدأ تنفيذ منظومة الشباك الواحد

بتكلفة تتراوح من 7 إلى 9 ملايين جنيه

الغرفة التجارية بمطروح تبدأ تنفيذ منظومة الشباك الواحد
معتز محمود

معتز محمود

10:43 ص, الخميس, 18 أبريل 24

تستهدف إدارة الغرفة التجارية فى مطروح تنفيذ منظومة الشباك الواحد لمنتسبيها للتسهيل عليهم، وإتاحة تقديم خدماتها إليهم بشكل أفضل، وذلك فى إطار خطة متكاملة تشمل تطوير وتحسين مقر الغرفة.

وقال  سليمان على عبد الواحد عضو مجلس إدارة الغرفة وأمين صندوقها إن مؤسسته بدأت العمل على تجهيز مقرها بمدينة مرسى مطروح  لتفعيل تلك المنظومة.

 وأضاف لـ«المال» أنه من المقرر إنشاء شباك واحد للمعاملات كالضرائب والتأمينات وغيرها من الخدمات التى قد يحتاجها منتسبى الغرفة.

وكشف عبد الواحد أنه تم إعداد ميزانية تقديرية  لتجهيز المبنى وتأهيله لتحقيق تلك الخطوة تتراوح بين 7 إلى 9 ملايين جنيه، متوقعًا البدء فى هذا المخطط خلال الفترة المقبلة، على أن  يستغرق التنفيذ أقل من شهرين.

وأضاف أنه يمكن أن تقتصر الأعمال التى سيتم تنفيذها على التجهيزات الداخلية للمبنى فقط، دون تنفيذ الواجهات الخارجية ما يمكن من توفير نحو 2 مليون جنيه وتكون التكلفة  7 ملايين فقط.

وأشار إلى البروتوكول الذى وقعته الغرفة خلال الفترة الماضية مع إدارة السجل التجارى لتحسين الخدمات المقدمة للمنتسبين إليها .

ووافقت إدارة الغرفة التجارية فى مطروح على أن يكون هناك مقرًا جديدًا للسجل التجارى بداخلها بدلاً من الموجود حاليًا فى إحدى الشقق السكنية بمساحة ضيقة، والذى يضم العديد من ملفات التجار خاصه بالعلمين والسلوم والبنجر والحمام.

ومن المقرر أن يكون المقر الجديد داخل الغرفة مجهزًا بسبع شبابيك للتعامل من خلالها مع المواطنين.