الغرفة التجارية بالإسكندرية توقف اجتماعات الشعب خلال الشهر الجاري

توقف اجتماعات الشعب لانشغال البعض فى إعدادالإقرارات الضريبية

الغرفة التجارية بالإسكندرية توقف اجتماعات الشعب خلال الشهر الجاري
معتز محمود

معتز محمود

9:33 م, الخميس, 19 مارس 20

قررت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية وقف وتعليق الاجتماعات الدورية والشهرية التى كانت تعقدها وتنظمها الشعب النوعية المختلفة التابعة لها بمقر الغرفة، وذلك خلال شهر مارس الجارى، أو حتى إشعار آخر.

وأكد عدد من رؤساء الشعب التجارية لـ”المال” أن هناك بالفعل توقفا للاجتماعات التى كان يتم عقدها بصورة دورية أ أو شهرية بمقر الغرفة، وذلك خلال شهر مارس الجارى .

وأضافوا أن قرار وقف الاجتماعات غير مكتوب ولكنه يجرى تنفيذه وتفعيله منذ ما يزيد عن أسبوع، لافتين إلى عدم وجود مبرر لهذا التوقف.

توقف اجتماعات الشعب لانشغال البعض فى إعدادالإقرارات الضريبية

فى حين رأى البعض الآخر أن قرار الغرفة التجارية بتعليق الاجتماعات خلال الشهر الجارى يأتى نتيجة انشغال عدد من التجار ومنتسبى الغرفة فى الفترة الحالية لأعداد الإقرارات الضريبية الخاصة بهم وتسليمها إلى المأموريات التابعين لها خلال الموعد القانونى بنهاية الشهر الجارى .

ويسعى عدد من رؤساء شعب الغرفة التجارية بالإسكندرية خلال الأسابيع الماضية لحسم التعاقد مع إحدى الشركات لتوفير التأمين الصحي الشامل على منتسبي الغرفة وأسرهم، مع تزايد العروض المقدمة من أكثر من شركة.

وتم عقد أكثر من اجتماع لمناقشة هذا الأمر بحضور أعضاء مجلس إدارة ورؤساء الشعب لمنافشة عدد من القضايا الهامة التى طرحا بعض منتسبي الغرفة خلال الأسابيع الماضية ومنها التأمين الصحي الشامل عليهم.

كما طالب عدد من رؤساء شعب الغرفة التجارية بالإسكندرية بحضورهم أو ممثلين عنهم للاجتماعات واللقاءات الدورية التى يعقدها أعضاء مجلس إدارة الغرفة، للوقوف على ما يدور فى تلك الاجتماعات والاطلاع على القضايا التى يتم طرحها لخدمة التجار.

وكشف عدد من رؤساء شعب الغرفة التجارية بالإسكندرية بأنهم عرضوا بالفعل هذا المطلب على بعض أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وهما ياسر المناويشى ومحمد حفني، الذان من المفترض أن يقوما بدورهما برفعه لأعضاء المجلس.