الغرفة التجارية بالإسكندرية تخاطب الزراعة لإعادة الموافقات البيطرية للألبان المجففة

هذه الألبان أحد مستلزمات لبتصنيع الأساسية لكثير من المنتجات مثل البسكويت والشيكولاتة

الغرفة التجارية بالإسكندرية تخاطب الزراعة لإعادة الموافقات البيطرية للألبان المجففة
معتز محمود

معتز محمود

2:15 ص, الثلاثاء, 16 يونيو 20

قررت الغرفة التجارية بالإسكندرية مخاطبة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى للتدخل وإصدار تعليمات لحل  مشكلات بعض منتسبى الغرفة بعد تضررهم من وقف إصدار الموافقات البيطرية للألبان المجففة  سواء منزوع الدسم أو كامل الدسم  وكذلك شرش اللبن .

وقام أحمد الوكيل رئيس مجلس أدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بمخاطبة وزير الزراعة السيد القصير  بشأن تضرر شعبة الحلويات بالغرفة التجارية من قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوقف إصدار الموافقات  البيطرية للألبان .

وأوضح الوكيل فى الخطاب أن وقف إصدار الموافقات  البيطرية للألبان المجففة شملت منزوع الدسم أو كامل الدسم وكذلك شرش الألبان .

رئيس الغرفة: الهيئة لا تسلم الموافقات التى تم تسديد قيمتها من قبل

وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية فى الخطاب الموجه لوزير الزراعة إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية لا تسلم الموافقات التى تم تسديد قيمتها بالهيئة من قبل .

وأوضح الوكيل فى الخطاب أن هذه الألبان أحد مستلزمات لبتصنيع الأساسية لكثير من المنتجات مثل البسكويت والشيكولاتة والأجبان المطبوخة  والأيس كريم و يمكن استبدالها بالألبان الطبيعية فى عملية التصنيع.

ولفت إلى أن هذا القرار سيؤثر سلباً على عملية الأنتاج والتصدير وتوقف تلك المصانع عن العمل مما سيؤثر بدوره سلباً على عوائد الاستثمار والاقتصاد المصرى بصفة عامة.

والتمس رئيس مجلس أدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية فى الخطاب الموجه لوزير الزراعة أن يقوم  الأخير بالموافقة على إصدار تعليمات بسرعة حل هذا الأمر .