الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية تعقد لقاءً مع أعضاء المكتب التجاري بسفارة بولندا

لبحث سبل التعاون وفرص الترويج

الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية تعقد لقاءً مع أعضاء المكتب التجاري بسفارة بولندا
معتز محمود

معتز محمود

3:33 م, الثلاثاء, 16 نوفمبر 21

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، وبالتعاون مع السفارة البولندية لقاءً مع أعضاء المكتب التجاري بالسفارة البولندية، لبحث سبل التعاون وفرص الترويج.

جاء ذلك بحضور ياتسيك جراد، رئيس المكتب التجاري بالسفارة البولندية، وأيمن فاروق، رئيس تطوير الأعمال بالمكتب التجاري بالسفارة البولندية، ومحمود مرعي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وبسنت قاسم، مستشار الغرفة للتعاون الدولي وشؤون أوروبا والأمريكتين، وعدد من الشركات المصرية المهتمة بالتعاون مع بولندا.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون وفرص الترويج في عدة قطاعات مختلفة، أبرزها قطاع التقنيات الخضراء ومصادر الطاقة المتجددة، والنقل والبنية التحتية، والأدوية والأغذية الزراعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتمويل.

من جانبه أوضح جسكي جراد، رئيس المكتب التجاري بالسفارة البولندية، خلال كلمته أنه من الضروري العمل على زيادة التبادل التجاري بين الطرفين المصري والبولندي، مؤكدًا أن بولندا تهتم بالكوادر المصرية، وتوفر لهم العديد من المميزات لجذبهم للعمل.

في نفس السياق أوضح أيمن فاروق، رئيس تطوير الأعمال بالمكتب التجاري بالسفارة البولندية، أن المكتب التجاري البولندي يعمل على مساعدة ودعم أي شركة مصرية ترغب في الاستثمار في بولندا.

وأشار إلى أن المكتب التجاري هو جهة غير هادفة للربح، لذلك يستهدف تقديم المساعدة والدعم دون أي مقابل من أي مؤسسة أو أفراد، مضيفًا أن المكتب التجاري سينظم في نهاية نوفمبر فعالية اقتصادية افتراضية، بحضور أكثر من 150 شركة بولندية، ومسؤولين بولنديين، وهي متاحة للحضور من أي شركة مصرية ترغب في تنمية استثماراتها في بولندا.