الغردقة تستقبل 5 رحلات طيران أسبوعياً من صربيا ورومانيا

بعد استئناف حركة السياحة الوافدة لمصر

الغردقة تستقبل 5 رحلات طيران أسبوعياً من صربيا ورومانيا
دعاء محمود

دعاء محمود

7:20 ص, الأثنين, 10 أغسطس 20

قال علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، إن مدينة الغردقة ستستقبل خلال الأيام القليلة المقبلة 5 رحلات طيران أسبوعيا من دولتى صربيا ورومانيا، بعد استئناف حركة السياحة الوافدة لمصر فى يوليو الماضى.

كان وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العنانى أكد أنه منذ استئناف حركة السياحة والطيران للمقصد المصرى، بعد توقف دام لأكثر من 3 شهور بسبب فيروس كورونا المستجد، زار ما يقرب من 50 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا وصربيا والمجر، مدينتى شرم الشيخ والغردقة.

وأضاف «عاقل» لـ«المال» أن الغردقة تشهد تحسنًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية فى حجم الحركة السياحية الوافدة إليها، كما استحوذت على نصيب كبير من السياحة الداخلية.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أصدر قرارا يحظر دخول جميع القادمين إلى مصر سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد إجراء تحليل  «PCR» للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة «سلبى» قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضى المصرية .

وأشارت وزارة الطيران المدنى، إلى أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل “PCR” للكشف عن فيروس كورونا يسرى على الأجانب فقط (غير حاملى الجنسية المصرية )، ويطبق اعتبارا من 15 أغسطس الجارى.

كما يستثنى من القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ( الركاب الترانزيت ) إلى تلك المطارات.

ولفت «عاقل» إلى أن غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر تستهدف خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، إعادة الدراسات والمبادرات الخاصة بإعادة تدوير المخلفات للحفاظ على البيئة فى البحر الأحمر.