العناني: 150 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأخيرة من تطوير هضبة الأهرامات

استراحة الملك فاروق تحتاج إلي 60 مليونًا دعاء محمود   قال خالد العناني، وزير الدولة لشئون الآثار، إن المرحلة الأخيرة من مشروع تطوير هضبة الأهرامات بالجيزة تحتاج الي 150 مليون جنيه، مشيرًا إلي أن المرحلة تتضمن إنشاء أماكن مخصصة للباعة والخيول واستكمال بعض الأعمال الإنشائية.   وأكد الوزير،

العناني: 150 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأخيرة من تطوير هضبة الأهرامات
جريدة المال

المال - خاص

7:02 م, الأثنين, 26 ديسمبر 16

استراحة الملك فاروق تحتاج إلي 60 مليونًا

دعاء محمود
 
قال خالد العناني، وزير الدولة لشئون الآثار، إن المرحلة الأخيرة من مشروع تطوير هضبة الأهرامات بالجيزة تحتاج الي 150 مليون جنيه، مشيرًا إلي أن المرحلة تتضمن إنشاء أماكن مخصصة للباعة والخيول واستكمال بعض الأعمال الإنشائية.
 
وأكد الوزير، خلال الجولة التي قام بها اليوم بمنطقة الأهرامات برفقة إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية، أن المشروع توقف بعد ثورة 25 يناير 2011، مضيفاً أنه بدأ السعي للانتهاء من المشروع منذ 4 أشهر والتي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 350 مليون جنيه .
 
وتوقع العناني زيادة التكلفة بسبب ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة في أعمال التطوير، مؤكداً أنه يحاول جاهداً لتقليص حجم المصروفات بهدف عدم زيادة التكلفة.
 
وعن استراحة الملك فاروق بالهرم أكد أنها تحتاج للترميم والصيانة بتكلفة 60 مليون جنيه، وقال إن من يرغب في المساهمة في التطوير عليه أن يتقدم، مؤكداً أنه لا يمانع استغلال الأثر بالشكل الجيد كما يحدث في جميع دول العالم بشرط الحفاظ عليه واحترام قانون الآثار.

 
يشار إلي أن مشروع تطوير هضبة الأهرامات بالجيزة يشمل رفع كفاءة المنطقة ككل وربطها بالمتحف المصرى الكبير وبكل الطرق المؤدية إلى المنطقة الأثرية، إلى جانب منطقة نزلة السمان، بالإضافة إلى تخصيص 4 مناطق كبانوراما تطل على مشهد الأهرامات الأثرى، والذى يجذب الزائرين لمشاهدته واستغلاله لزيادة الدخل ونشر الوعى الأثرى.

جريدة المال

المال - خاص

7:02 م, الأثنين, 26 ديسمبر 16