العناني: وجهت دعوة لوزراء السياحة العرب لزيارة المقاصد السياحية في يوليو

بالتزامن مع استئناف حركة السياحة والطيران

العناني: وجهت دعوة لوزراء السياحة العرب لزيارة المقاصد السياحية في يوليو
دعاء محمود

دعاء محمود

8:43 ص, السبت, 20 يونيو 20

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه وجه دعوة لوزراء السياحة العرب لزيارة المقاصد السياحية المصرية بدءاً من 1 يوليو القادم بالتزامن مع استئناف حركة السياحة والطيران، وذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عُقد لوزراء السياحة العرب لبحث أزمة كورونا.

وأضاف العناني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية والذي يذاع علي قناة MBC مصر، أنه سيقوم بعدد من الجولات والزيارات خلال الفترة المقبلة للدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر.

وكان مجلس وزراء السياحة العرب، دعا عبر اجتماع افتراضى طارئ، إلى إعادة بناء الثقة لدى السائح من خلال بناء بيئة آمنة، استجابة لمبادرة الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار.

وبحث الاجتماع تداعيات فيروس كورونا على القطاع السياحى، وناقش الرؤى المختلفة حول سبل تجاوز هذه الأزمة، والتدابير الخاصة باستئناف الحركة السياحة.

وطالب العناني فى كلمته خلال الاجتماع، وزراء السياحة فى العالم بالعمل معًا، واتخاذ إجراءات تحمى صناعة السياحة وتحافظ على إسهامها فى الاقتصاد الوطنى وتوفير فرص العمل.

وأكد الوزير حرص الحكومة على التفاعل الدولى والإقليمى، والتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية، والاسترشاد بما يصدر عنها من وثائق وتقديرات، وما تقرّه من بروتوكولات، وفى مقدمتها منظمة السياحة العالمية، والمجلس العالمى للسياحة والسفر، ولجنة السياحة بمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، والاتحاد الأوروبى.