العنانى يستعرض استراتيجية وزارة السياحة فى ضوء « رؤية مصر 2030»

أكدأن حفلي نقل المامياوات الملكية ، وافتتاح طريق الكباش بالأقصر يساهمان في الترويج للمقاصد السياحية المصرية

العنانى يستعرض استراتيجية وزارة السياحة فى ضوء « رؤية مصر 2030»
سمر السيد

سمر السيد

10:24 ص, الخميس, 17 فبراير 22

استعرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، استراتيجية  عمل الوزارة في إطار رؤية مصر 2030 ، موضحاً أن الاستراتيجية تشمل عدة محاور من بينها المحور التشريعي الذي يشمل سن القوانين المنظمة للقطاع .

وقال إن الوزارة انتهت من قانون المنشآت السياحية وموافقة مجلس الوزراء و مجلس النواب عليه، بعد الموافقة على قانون الاتحاد المصري للغرف السياحية  في مجلسي الوزراء والنواب.

وتابع أنه تم الانتهاء من قانون العمرة ، ويتم العمل حاليا على  قانون خاص بالحج، مضيفاً أنه تم تعديل قانون حماية الآثار مرتين لمواجهة سرقتها وتهريبها وكذلك محاولات تسلق الآثار .

جاء ذلك في كلمة”العناني” في الندوة التي نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي أمس،


وأضاف -مستعرضاً مجهودات الوزرارة- أنه تم زيادة القدرة التنافسية للمنتج السياحى المصري ، مؤكداً أهمية اتخاذ ذلك؛ لمواجهة المنافسة الشرسة بالقطاع في منطقة الشرق الأسط .

دعم المستثمرين


أكد أن الوزارة تعمل على دعم المستثمرين وتسهيل العقبات التي تواجههم في مجال الاستثمار السياحي ، وشدد على أهمية قطاع السياحة المستدامة والبيئية.

 وقال إنه لو  لم نصبح سياحة خضراء لن نستمر في المنافسة ، ومشيرا بأن الوزارة تعاونت مع أحد الشركات الايطالية لعمل استراتيجية كاملة للسياحة المصرية تشمل الأسواق والمقاصد التي يجب العمل عليها وما يجب فعله في السياحة العلاجية وغيرها .


وأكد أن هذه الشركة سبق التعاون معها في عام 2010 ، لافتاً إلى أن الوزارة تعاونت مع أحد التحالفات العالمية مطلع العام الماضي لإعداد استراتيجية ترويجية عن السياحة في مصر كمقصد سياحي شاب ومعاصر   ودعوة السائحين لزيارتها في ضوء التجارب و الفرص الموجودة.

وأكد أن الاستراتيجية رائعة ، مضيفاً أن حفل نقل المامياوات الملكية كان أرخص حملة ترويجية حدثت في تاريخ مصر ودخلت بيوت الكثير ين في دول العالم .

وشدد على دعم ومساندة  الدولة للقطاع ، مشيراً إلى أهمية حفلي نقل المامياوات الملكية ، وافتتاح طريق الكباش بالأقصر في الترويج للمقاصد السياحية المصرية وكذلك زيادة الحماس لدى الشباب المصري .

وقال إن الأهرامات المصرية شهدت زيارة 20.500 ألف مصري يوم السبت الماضي، كما تزور متحف الحضارة المصري أعداد كبيرة من المصريين.

وأشار إلى أن  74 دولة يمكنها الحصول على التأشيرة الالكترونية لمصر وتمت تلك الجهود بالتعاون مع  وزارتي الداخلية والخارجية ، إضافة إلى نجاح الوزارة في اطلاق خدمة الخط الساخن الذي يعمل بـ 4 لغات للسائحين وذلك عند وصولهم لمصر .

المعرض الدولية

لفت إلى أهمية التواجد والترويج بالمعارض الدولية ، مشيرا إلى الجناج المصري بمؤتمر إكسبو 2020 الذي تم تنظميه بدبي والمشاركة بتابوت أثري للعرض بالجناح ، وأنه يتم استضافة العديد من المدونين العالميين على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر للترويج السياحي أيضاً.


وقال إن وزارة السياحة تبنت استراتيجيات وخطط طموحة خلال الفترة الماضية لمواجهة كافة التحديات التي عانى منها القطاع لسنوات طويلة وخاصة تفشي فيروس كورونا.