«العليا للحج والعمرة» تناقش ضمانات عدم التلاعب بالتأشيرات

اجتمعت اللجنة العليا للحج والعمرة أمس، وذلك لمناقشة السبل والاجراءات اللازمة لضمان عدم قيام اي من الشركات السياحية بتأجيل تنفيذ التأشيرات الخاصة بالمواطنين والمخصصة لفترة العمرة الاولى التي تنتهى مع نهاية شهر شعبان و تنفيذها خلال شهر رمضان.

«العليا للحج والعمرة» تناقش ضمانات عدم التلاعب بالتأشيرات
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:38 م, الأربعاء, 20 مارس 19

اجتمعت اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة مجدي شلبى وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات السياحية أمس، وذلك لمناقشة السبل والإجراءات اللازمة لضمان عدم قيام أي من الشركات السياحية بتأجيل تنفيذ التأشيرات الخاصة بالمواطنين والمخصصة لفترة العمرة الأولى التي تنتهى مع نهاية شهر شعبان، وتنفيذها خلال شهر رمضان.

يأتى ذلك في ضوء حرص وزارة السياحة على انتظام سير موسم العمرة لعام 1440هــ، والحفاظ على مصالح المواطنين، وعدم مخالفة الشركات السياحية للضوابط المنظمة لبرامج العمرة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على اتخاذ بعض التدابير الاحترازية منها قيام قطاع الشركات السياحية بمراجعة ما قامت الشركات بتنفيذه من تأشيرات عمرة خلال الفترة الماضية وحتى نهاية شهر رجب، ودراسة معدل التنفيذ لكل شركة خلال هذه الفترة، لضمان عدم ترحيل أعداد الى شهر رمضان (ترحيل الكوتة).

كما تم الاتفاق على ضرورة مراجعة الشركات المنفذة لأعداد ضئيلة من الحصة المخصصة لها خلال الفترة الماضية لتوضيح أسباب ذلك.

ومن جانبها، تشدد وزارة السياحة على التزام جميع الشركات السياحية بالضوابط الموضوعة لموسم العمرة الجارى وعدم مخالفتها لأى من بنودها.