العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022.. رابط الاستعلام وخطوات التسجيل على موقع التأمينات

الدولة تحملت 35 مليار جنيه لصرف العلاوات الخمس

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022.. رابط الاستعلام وخطوات التسجيل على موقع التأمينات
أسامة سعد

أسامة سعد

9:51 م, الأحد, 13 نوفمبر 22

صرفت وزارة المالية العلاوت الخمس لأصحاب المعاشات 2022 منذ عام 2020، والتي قامت بتحميل الخزانة العامة للدولة ما يقارب 35 مليار جنيه، وفقا لما أكدته الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وأوضحت القباج أن الوزارة منحت ميزة لمن تنطبق عليه الشروط من أصحاب المعاشات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية للجمع بين معاشين لكي يصل الحق إلي أصحابه.

بوابة “المال نيوز” تستعرض من خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022 وموعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022 مع الزيادة الجديدة

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022

يبحث الكثيرون من أصحاب المعاشات عن موقف العلاوات الخميس ورابط الاستعلام عنها، وتصريحات الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن بخصوصها.

يسهل الاستعلام عن العلاوات الخمس لعام 2022 من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ويتوفر رابط مخصص لخدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس، وحتى تستطيع الاستعلام يجب أن تكون مسجلًا على موقع هيئة التأمينات الإجتماعية ووقتها يمكنك الدخول مباشرة عبر رابط على رابط خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس على الموقع للاستعلام من هنا https://nosi.gov.eg/ar/Services/Pages/Querying/GetPensionBonuses.aspx.

ويتطلب الاستعلام إدخال بيانات الرقم القومي واسم الأم الأول، ووضع علامة (صح) على مربع أنا لست روبوت، ثم الضغط على إرسال طلب.

وصرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات منذ عام 2020، وأن الدولة تحملت 35 مليار جنيه لصرف العلاوات الخمس.

وأوضحت الوزيرة وجود منظومة متكاملة لاستقبال وفحص الشكاوى وحلها، وأن الوزارة تنظر في هذه الحالات من ناحية مدى توافر الموارد للمواطن خصوصًا الأكثر فقرا واحتياجا والمستحق.

خطوات التسجيل على موقع التأمينات الاجتماعية

يتطلب الاستعلام عن موقف العلاوات الخمس التسجيل على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال رابط التسجيل على موقع التأمين الاجتماعي من هنا https://nosi.gov.eg/ar/Pages/FBA/Register.aspx.

ويحتاج التسجيل إدخال البيانات التالية: اسم المستخدم، واسم الأب، واسم الجد، واسم العائلة، كما يتطلب إدخال الإسم الأول للأم باللغة العربية، ويتطلب أيضًا إدخال الرقم القومي والرقم التأميني.

وتحتاج للتسجيل إدخال العنوان والبلد ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني، وإعادة إدخال البريد الإلكتروني، كما يتطلب إدخال وسيلة الاتصال سواء الموبايل أو البريد الإلكتروني، إدخال كلمة سر، وإعادة إدخال كلمة السر.

يجب الضغط على مربع أنا لست برنامج روبوت عقب إدخال البيانات السابقة، ثم الضغط على مربع الموافقة على الشروط والأحكام، ثم تسجيل الدخول.