العقود الآجلة لفول الصويا الأمريكي ترتفع للمرة الخامسة على التوالي

وارتفعت العقود الآجلة الأكثر نشاطا لمحصول فول الصويا على بورصة شيكاغو التجارية بنسبة 0.4%، لتلامس1/4 - 8.93 دولار للبوشل

العقود الآجلة لفول الصويا الأمريكي ترتفع للمرة الخامسة على التوالي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:40 م, الأثنين, 9 ديسمبر 19

سجلت أسعار لمحصول فول الصويا الأمريكي صعودا في جلسة التداول الخامسة على التوالي اليوم الإثنين بعدما صرحت الصين الأسبوع الماضي أنها ستلغي الرسوم الجمركية على واردات بعض الشحنات الخاصة بـفول الصويا ولحم الخنزير، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز” .

وارتفعت العقود الآجلة الأكثر نشاطا لمحصول فول الصويا على بورصة شيكاغو التجارية بنسبة 0.4%، لتلامس1/4 – 8.93 دولار للبوشل بحلول الساعة 0313 بتوقيت جرينيتش، بعدما سجلت صعودا حادا بنسبة 0.6% في تداولات الجمعة الماضية حينما وصلت الأسعار لأعلى مستوياتها التي سبق وأن حققتها في السادس والعشرين من نوفمبر الماضي ( 8.94 للبوشل).

وقفزت أسعار العقود الآجلة لمحصول الذرة بنسبة 0.3%، لتسجل 3.77-3/4 دولار للبوشل، بعدما كانت قد اختتمت جلسة التداول السابقة على حالها دون تغيير.

وهبطت أسعار العقود الآجلة لمحصول القمح بنسبة 0.2%، لتلامس5.23-1/4 دولار للبوشل، بعدما اختتمت تداولات الجمعة الماضية على ارتفاع نسبته 0.1%.

وذكرت وزارة المالية الصينية في بيان أن الإعفاءات الجمركية التي طبقتها الصين قائمة على على الطلبات التي تقدمت بها الشركات، دون أن تذكر أسماء.

ويأمل المزارعون والتجار في الولايات المتحدة الأمريكية أن تسهم المفاوضات الدائرة بين واشنطن وبكين، في تهدئة التوترات التجارية القائمة بين البلدين منذ 17 شهرا تقريبا، وأيضا في زيادة المشتريات الصينية للمنتجات الزراعية الأمريكية.

وأعلنت الصين اليوم الإثنين، أنها تأمل في التوصل إلى اتفاق تجارة مع الولايات المتحدة في أسرع وقت ممكن وسط محادثات مكثفة قبل فرض رسوم جمركية جديدة على واردات من الصين كما هو مقرر منتصف الشهر الحالي.

وأوضح رن هونج بين، مساعد وزير التجارة للصحفيين، اليوم، أن بكين تأمل في التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين في أسرع وقت.

وتتفاوض الصين والولايات المتحدة على ما يطلق عليه “المرحلة واحد” من اتفاق يهدف لنزع فتيل النزاع التجاري القائم لكن لم يتضح إذا كان مثل هذا الاتفاق سَيُبرم في المدى القصير أم لا.