«العقاري المصري» يدرب موظفيه على خدمة العملاء أصحاب الهمم

وليد ناجي: اهتمام كبير لتقديم كل الخدمات والمنتجات المصرفية لفئات المجتمع

«العقاري المصري» يدرب موظفيه على خدمة العملاء أصحاب الهمم
الحسينى حسن

الحسينى حسن

3:27 م, الأربعاء, 17 مارس 21

قام البنك العقاري المصري العربي، بعقد دورة تدريبية لموظفي خدمة العملاء بالفروع للتدريب على لغة الإشارة وذلك حتى يتمكنوا من التواصل مع جميع العملاء باختلاف احتياجاتهم.

قال وليد ناجي، نائب رئيس مجلس الإدارة، إن البنك العقاري يولي اهتماما كبيرا لتقديم جميع الخدمات والمنتجات المصرفية لكل فئات المجتمع، وذلك في إطار توجيهات البنك المركزي المصري لتحقيق الشمول المالي.

وبحسب البيان، حرصا على اتباع الإجراءات الاحترازية والحفاظ على الصحة العامة لجميع الموظفين تم عقد الدورة التدريبية من خلال منصات التعلم عن بعد عبر الإنترنت بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.

وتضمنت الدورة التدريبية تأهيل الموظفين على التواصل مع ذوي الهمم وتفهم احتياجاتهم والتأكد من حصولهم على الخدمة المصرفية المطلوبة.

البنك العقاري المصري يبيع أصولا بنحو 1.04 مليار جنيه خلال أكثر من 3 سنوات

يذكر أن أعلن البنك العقاري المصري العربي، في وقت سابق من العام الجاري، بيع أصول عقارية بقيمة بلغت 1.04 مليار جنيه خلال الفترة من أكتوبر 2017، وحتى نهاية 2020.

وقال مدحت قمر، رئيس مجلس إدارة البنك العقاري في بيان، إن البنك نجح في بيع أصول عقارية تقدر بنحو 662 أصلاً، بقيمة بلغت 1.04 مليار جنيه منذ أكتوبر 2017، وحتى نهاية العام الماضي.

وأضاف أنه خلال آخر 6 أشهر من 2020، قام البنك بالتصرف في أصول قيمتها 93 مليون جنيه، إضافة إلى أصول أخرى جار إنهاء إجراءات بيعها بقيمة 102 مليون جنيه، ليصل إجمالي التخفيض في محفظة الأصول العقارية لنحو 195 مليون جنيه.

وذكر مدحت قمر أن البنك يسعى لتعظيم الاستفادة من أصوله العقارية؛ من خلال الدخول في مشاركات مع مطورين عقاريين لاستغلالها وتحقيق عائد استثماري جيد.

وأشار إلى أن رصيد محفظة التمويل العقاري بالبنك بلغ نحو 1.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، مقابل 400 مليون جنيه بنهاية 2017، بمعدل نمو بلغ نحو 200%.

وأفاد قمر بأن عدد عملاء التمويل العقاري لدى البنك ارتفع من 4 آلاف عميل بنهاية 2017 إلى نحو 8 الآف عميل بنهاية ديسمبر 2020 بنسبة نمو 100%، كما بلغ إجمالي المستخدم لمبادرات التمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل نحو 363 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي.