«العقاري المصري» يخطط لإطلاق المحفظة الإلكترونية نهاية 2022

البنك حصل على موافقة المركزي بإصدار بطاقات التيتانيوم والبلاتينية

«العقاري المصري» يخطط لإطلاق المحفظة الإلكترونية نهاية 2022
فاطمة إمام

فاطمة إمام

4:02 م, الأثنين, 1 نوفمبر 21

قال وليد ناجي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك العقاري المصري العربي، في تصريحات صحفية لـ”المال” إن مصرفه يستهدف إطلاق محفظة الهاتف المحمول «Wallet» نهاية 2022 الحالي.

وأضاف ناجي أن البنك حصل على موافقة البنك المركزي بإصدار بطاقات التيتانيوم والبلاتينية اللاتلامسية.

 ويستهدف البنك العقاري ضخ مليار جنيه في محفظة القروض العقارية، لتصل إلى 1.5 مليار بنهاية العام الحالي 2021، مقابل 1.4 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي و400 مليون جنيه بنهاية 2017 وفقًا لما قاله وليد ناجي في تصريحات سابقة لـ”المال”.

وكشف أن البنك يدرس تمويل مشروعين ضمن مشروعات شركة بيتا ايجيبت وهما (بيتا المستقبل- وبيتا جاردن)، حيث يضمان هذين المشروعين نحو 130 وحدة سكنية تستهدف شريحة محدودي الدخل. 

وتعد خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول من أكثر الخدمات المالية قدرة على تحقيق الشمول المالي، في ضوء الانتشار الواسع لاستخدام الهواتف المحمولة، ويمكن لجميع أفراد المجتمع، خاصة محدودي الدخل والشباب الحصول على الخدمات البنكية بسرعة وبأقل تكلفة.

قال إيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع بالبنك المركزي المصري في تصريحات سابقة له، إن الجهاز المصرفي المصري قام بتنفيذ نحو مليار عملية مصرفية إلكترونية، العام المالي الماضي (2020– 2021) بقيمة تجاوزت 2.8 تريليون جنيه، مقارنة بما يقرب من 700 مليون عملية قيمتها نحو 1.9 تريليون جنيه للعام المالي السابق (2019- 2020)، بزيادة تقدر بحوالي 49% في قيم المعاملات المصرفية الإلكترونية.

وأضاف أن قيمة عمليات تحويل الأموال التي تمت من خلال الإنترنت البنكي، العام المالي الماضي، بلغت 1.4 تريليون جنيه، مقارنة مع 825 مليار جنيه في العام السابق، بزيادة نسبتها 70%.