العقاد: قانون تنظيم إعلانات الطرق من أبرز التشريعات التي نحرص على الانتهاء منها

حوادث الطرق تحصد أرواح 4426 بريئا خلال 6 شهور

العقاد: قانون تنظيم إعلانات الطرق من أبرز التشريعات التي نحرص على الانتهاء منها
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

9:12 ص, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

قال النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون تنظيم إعلانات الطرق، من أبرز التشريعات التى يحرص البرلمان على الإنتهاء منها خلال الفترة المقبلة، للقضاء على ظاهرة العشوائية فى إعلانات الطرق..

إنشاء هيئة قومية مستقلة لإعلانات الطرق

وأوضح عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن التشريع الجديد لابد أن يكون شاملا، من خلال إنشاء هيئة قومية مستقلة، او جهاز قومى، مستقل، مسئول عن كافة الإعلانات على مستوى الجمهورية، على أن يكون هناك اشتراطات صارمة من شأنها الحفاظ على المظهر الجمالى، بالإضافة إلى أن هذه الإعلانات تعتبر موردا من موارد الدولة فى حال حسن استغلالها، ومن الممكن أن يتم فتح الاستثمار فى سوق الإعلانات فى مصر.

عشوائية السوق تجلب الكوارث

وأضاف العقاد، أن منظومة الإعلانات تشهد عشوائية كبيرة، نتج عنها العديد من الحوادث خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب ضياع ملايين الجنيهات على الخزينة العامة للدولة، ولهذا لابد من سرعة خروج التشريع للنور للقضاء على هذه الظاهرة.

وأوضح العقاد في تصريح للـمال إنه يسعى جاهدا للانتهاء من التشريع لضبط هذه المنظومة خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد ارتفاع حوادث الطرق في مصر نتيجة لوضع الاعلانات بشكل يحجب الرؤية عن السائقين ولابد من الحفاظ على حياة الناس وضمان وجود هيئة تنظم العمل في مجال إعلانات الطرق ..

جدير الذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري أعلن في تقرير له عن انخفاض عدد حوادث الطرق في النصف الأول من 2018، بالمقارنة مع نفس الفترة العام الماضي.

وذكر الجهاز المركزي أن عدد حوادث السيارات على الطرق في النصف الأول من 2018 بلغ 4426 حادثا، مقابل 5836 حادثا في نفس الفترة العام الماضي، بنسبة انخفاض قدرها 24.2 بالمئة.

وتتكرر حوادث المرور في مصر بسبب قلة الالتزام بقواعد القيادة، وسوء حالة بعض الطرق، وقلة الحرص على إجراء الصيانة الدورية للسيارات