العفو عن حسن شاكوش.. قرار من «الموسيقيين» بفرض ضوابط معينة

تدرس نقابة الموسيقيين برئاسة المطرب هاني شاكر ، قرارا بالعفو عن مغني المهرجانات حسن شاكوش الأيام القادمة

العفو عن حسن شاكوش.. قرار من «الموسيقيين» بفرض ضوابط معينة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:27 م, الأثنين, 23 مايو 22

تدرس نقابة الموسيقيين برئاسة المطرب هاني شاكر، قرارا بالعفو عن مغني المهرجانات حسن شاكوش الأيام القادمة، بعد ايقافه لمدة عام منذ نوفمبر الماضي تقريبا أثر أزمته مع المطرب الشعبي رضا البحراوي والتي تسببت في ايقاف الأخير لمدة شهرين عن الغناء ومنع شاكوش من مزاولة أي نشاط غنائي في مصر وسحب الترخيص منه لأجل غير مسمى، بعد تلفظه ببعض الألفاط السيئة على المسرح التي أثارت حفيظة الجمهور والنقابة وقررت ايقافه تماما عن الغناء.

هاني صارو:  فنانو المهرجانات يسرقون الكلمات من أغنيات لي ولغيري من الشعراء

قال الشاعر الغنائي هاني صارو لـ«المال»، إن حسن شاكوش أخطا سابقا وتم معاقبته في وقت معين ، لكن لسنا ضد أي شخص سواء حسن شاكوش أو غيرهم.

وأشار الى أنه ليس ضد حسن شاكوش، لكن للآسف فناني المهرجانات يقومون بسرقة الألحان والكلمات من أغنيات لي ولغيري من الشعراء والملحنين ، بالاضافة أنه لايوجد أحيانا في أغنياتهم عدم احترامهم للذوق العام بشكل عام مايقدم من المهرجانات معظم الوقت .

ولفت صارو الى أن هذه النوعية من الأغنيات يجب أن يكون لها ضوابط ، حتى لاتحدث سرقات لألحاننا وأغنياتنا التي نقدمها لنجوم الغناء المعروفين، لكنا لسنا ضد عودة أي شخص فيهم أبدا للساحة الفنية.

صلاح عطية: يجب أن تفرض قواعد وضوابط معينة بعد عودته

ويشير الى أنه يجب أن تفرض قواعد وضوابط معينة بعد عودته مرة أخرى للغناء ، حتى لاتتكرر الأخطاء التي وقع فيها مرة ثانية وحتى يحترم الجمهور .

ويرى الشاعر الغنائي صلاح عطية أن عقاب حسن شاكوش لمدة عام كامل ومنعه عن الغناء تماما في بلاده كان عقابا قاسيا وكافيا تماما .

ولفت الى أن أي فنان أو شخص صاحب محتوى معين ، فهو بذلك يملك سلاحا خطيرا ويجب أن يحافظ على كل تصريح أو كلمة أو أي شئ يقدمه للناس ، ولو أخطا يتم معاقبته وايقافه لحين التبين من أمره تماما ومافعله بحق زملائه الفنانين أو المطربين .