العضو المنتدب لنيسان : معدل شراء السيارات في مصر 60 مركبة لكل 1000 مواطن (فيديو)

بالرغم من تزايد حجم الكثافة السكانية إلى 100 مليون نسمة

العضو المنتدب لنيسان : معدل شراء السيارات في مصر 60 مركبة لكل 1000 مواطن (فيديو)
جريدة المال

أحمد نبيل

أحمد عوض

9:08 م, الأحد, 7 فبراير 21

قال شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة “نيسان موتور إيجيبت“، أن نيسان ترى السوق المصرية من الأسواق الواعدة التي تشهد نموًا في المبيعات تزامًنا مع تزايد معدل الكثافة السكانية التي تصل إلى 100 مليون نسمة؛ منهم 70% من المواطنين أعمارهم تقل عن 30 عامًا، مضيفًا أن معدلات النمو الاقتصادي شهدت ارتفاعًا بشكل عام بالرغم من العام الماضي الذي شهد حالة من الارتباك بسبب جائحة “كوفييد- 19″ عالميًا”.

شريف الدسوقي

وأضاف الدسوقى فى حوارة مع برنامج “المال أوتو ريفيو” أن الفترة المقبلة قد تشهد نموًا في معدلات الاقتصاد مما سينعكس بالإيجاب على صناعة السيارات المحلية؛ قائلًا :”معدل شراء السيارات في مصر- منخفض- بواقع 60 مركبة لكل 1000 مواطن، مقارنة بعدد من الدول المجاورة ومنها “المغرب” التى تشهد تنمو فى حجم المبيعات بما تعادل ضعف تلك النسب، بالإضافة إلى “تونس” التي ترتفع إجمالي المبيعات بما يوازي مرتين ونصف، فضلا عن “جنوب أفريقيا” بواقع 3 مرات”.

وأكد أن “” حريصة على التواجد فى السوق المحلية وضخ استثمارات مباشرة فى قطاع صناعة السيارات فى ظل التوقعات التى تشير بتحسن المبيعات وزيادة فرص النمو بالقطاع خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن المبيعات الإجمالية للسيارات بمختلف أنواعها “، والشاحنات، والأتوبيسات” شهدت ارتفاعًا بنسبة 26.5% لتسجل 231.2 ألف مركبة خلال العام الماضى، مقارنة بنحو 182.7 ألف وحدة فى 2019؛ وفقًا للاحصائيات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

بحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» تمركزت العلامة اليابانية المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى للسيارات بمختللف فئاتها “الملاكي، والشاحنات، والأتوبيسات” بعدما استحوذت على حصة سوقية 9% بعد تمكنها من تسويق 20 ألفًا و761 وحدة فى السوق المحلية خلال العام الماضى.

فى حين تمركزت العلامة اليابانية فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات الأكثر مبيعًا فى قطاع “الملاكي” مسجلة حصة سوقية بإجمالى بيع 17 ألفًا و357 وحدة، خلال الفترة من يناير حتي ديسمبر الماضى.

وتفوقت “نيسان” فى اقتناصها الحصة السوقية الأكبر من مبيعات سيارات الركوب المجمعة محليًا بنسبة بلغت 32.3% بواقع 14 ألفًا و459 مركبة خلال تلك الفترة.

ويوضح الفيديو التالي؛ الحوار الصحفي مع شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت:

https://www.youtube.com/watch?fbclid=IwAR0dqBwZIGZCB4N15I_43cug1WiHMbfia7trYF4B4f4KQdnxHeRkMtvv0mE&v=bVw93yamO6k&feature=youtu.be

أحمد نبيل وأحمد عوض