العضو المنتدب لنيسان: مبادرة إحلال السيارات فرصة جيدة للصناعة المحلية (فيديو)

بخلاف تحسين المناخ والحد من التلوث البيئي

العضو المنتدب لنيسان: مبادرة إحلال السيارات فرصة جيدة للصناعة المحلية (فيديو)
أحمد عوض

أحمد عوض

9:24 م, الأحد, 14 فبراير 21

قال شريف الدسوقى، العضو المنتدب لشركة “نيسان موتور إيجيبت“، أن مبادرة إحلال السيارات القديمة واستبدالها بفئات تعمل بالغاز الطبيعي التي تم إطلاقها مؤخرًا من قبل الحكومة، تعد أحد العوامل الإيجابية على تحسين المناخ والحد من التلوث البيئي، بالإضافة إلى تفعيل دور الصناعة المحلية ومصانع السيارات ومكوناتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فى حوارة مع برنامج ““، أن مبادرة إحلال السيارات قد تضمنت بنود ايجابية تتمثل في برامج التمويل بفائدة ميسرة التى من المؤكد أن تحفز المستهلكين على تنفيذ عمليات الاستبدال.

كانت الحكومة المصرية أعلنت فى وقت سابق عن تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج إحلال السيارات القديمة بفئات مدعمة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعي خلال 3 سنوات، بإحلال 250 ألف سيارة ملاكي وأجرة وميكروباص، بالإضافة إلى تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

وحددت الحكومة تطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

بحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، اعتلت “نيسان” صدارة مبيعات السيارات المجمعة محليًا بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها 32.3% بإجمالي بيع 14 ألفًا و459 مركبة، خلال العام الماضى.

جاءت “نيسان” فى المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى للسيارات بمختلف فئاتها “الملاكي، والشاحنات، والأتوبيسات” مسجلة حصة سوقية 9% بإجمالى بيع 20 ألفًا و761 وحدة في السوق المحلية، خلال تلك الفترة.

فى حين، تمركزت العلامة اليابانية فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات الأكثر مبيعًا فى قطاع “الملاكي” مسجلة حصة سوقية بإجمالى بيع 17 ألفًا و357 وحدة، خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر الماضى.

وحصدت “نيسان” المرتبة الخامسة فى قوائم تراخيص السيارات بمختلف فئاتها بوحدات المرور خلال يناير الماضى، مسجلة نحو 1516 وحدة، من إجمالي المركبات المرخصة التي بلغت 21 ألفًا و356 وحدة.

ويوضح الفيديو التالي؛ الحوار الصحفي مع شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة “نيسان موتور إيجيبت” مع برنامج “المال أوتو ريفيو”:

https://www.youtube.com/watch?fbclid=IwAR1VRW5Jdyd1VVgebvcITT7FaDeHHBpkuPAf-Xsd4o6XxxPbjvU0ZUesHY4&v=C-eOlp2lTkQ&feature=youtu.be