العضو المنتدب لنيسان : بدء تسليم السيارات في مبادرة إحلال المركبات منتصف 2021 (فيديو)

تشارك بطرازات «صني، وسنترا» المجمعة محليًا

العضو المنتدب لنيسان : بدء تسليم السيارات في مبادرة إحلال المركبات منتصف 2021 (فيديو)
جريدة المال

أحمد نبيل

أحمد عوض

9:13 م, الأحد, 7 فبراير 21

قال شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة “نيسان موتور إيجيبت“، أن مبادرة إحلال السيارات القديمة واستبدالها بفئات جديدة مدعمة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعي من العوامل الرئيسية التي ستسهم في تنمية صناعة السيارات المحلية وزيادة المبيعات بشكل أسرع خلال الفترة المقبلة.

ورجح – الدسوقي- أن يتم البدء فى تنفيذ مشروع إحلال السيارات القديمة وتسليم المركبات المدعمة بانظمة تشغيل الغاز بداية من منتصف العام الحالى؛ وذلك وفق البيانات والتقارير المعلنة لدي المصنعيين المحليين.

كانت الحكومة المصرية أعلنت فى وقت سابق عن تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج إحلال واستبدال المركبات القديمة بفئات مدعمة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعي خلال 3 سنوات، بإحلال 250 ألف سيارة ملاكي وأجرة وميكروباص، بالإضافة إلى تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

وحددت الحكومة تطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

وأشاد الدسوقي بالمبادرة الحكومية التى تم إطلاقها المتعلقة بإحلال السيارات القديمة واستبدالها بفئات مدعمة بانظمة تشغيل الغاز الطبيعي خاصة مع اتاحة خدمات تمويلية متعددة و بفائدة ميسرة بما تعادل المصاريف الادارية فقط، بجانب أن المبادرة لها العديد من الإيجابيات على الصناعة المحلية وتخفيض تكاليف التشغيل والحد من الانبعاثات الصادرة عن احتراق المحركات.

ونوه بإن شركة “نيسان موتور إيجيبت” شاركت بطرازين هما “، وسنترا” ذات النسختين المجمعتين محليًا في المعرض الأول لإحلال لتحويل السيارات للغاز الطبيعي “GO GREEN” التى لاقت إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين والزائرين، قائلًا: “أتمني اقتناص حصة كبيرة من مبادرة الإحلال الفترة المقبلة” على حد تعبيره.

ويوضح الفيديو التالي؛ الحوار الصحفي مع شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت:

https://www.youtube.com/watch?fbclid=IwAR0dqBwZIGZCB4N15I_43cug1WiHMbfia7trYF4B4f4KQdnxHeRkMtvv0mE&v=bVw93yamO6k&feature=youtu.be

أحمد نبيل وأحمد عوض