العضو المنتدب لـ«أروب»: «كورونا» فرصة لشركات تكنولوجيا المعلومات

الاعتماد عليها بشكل أكبر من خلال التطبيقات والمنصات

العضو المنتدب لـ«أروب»: «كورونا» فرصة لشركات تكنولوجيا المعلومات
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:13 م, الأربعاء, 22 سبتمبر 21

قال مدحت صابر، العضو المنتدب لشركة أروب للتأمين على الممتلكات، إن هناك ثلاثة أمور مرتبطة بأثيرات تفشى فيروس كورونا المستجد أهمها استخدام التكنولوجيا بشكل أكبر نظرا لتواجد 50% من العمالة بالمنزل كإجراء احترازى “العمل عن بُعد”.

وأضاف صابر خلال الجلسة المعنونة بـ”التميز في تطوير الأعمال – التحديات والحلول” بالملتقى الإقليمي الثالث للاتحاد المصري للتأمين وترعاه “المال” إعلاميا بشرم الشيخ أن الأمر الثاني له علاقة بأن الوقت الحالي هو وقت الرقمنة.

وأوضح أن العاملين في مجال التكنولوجيا هم محظوظين في الوقت الحالي؛ نظرا لحاجة جميع المؤسسات لهم بعد ظهور كورونا كوفيد 19.

وأشار إلى أن شركات التكنولوجيا يمكن أن تدعم المؤسسات بالمنصات الإلكترونية والتطبيقات الإلكترونية الذكية والمعروفة بـ”Application “

التوسع والنمو فرص الكيانات التكنولوجية المرحلة المقبلة

وقال العضو المنتدب لشركة “أروب” للتأمينات العامة إنه رغم تسريع التحول الرقمي في قطاعات اقتصادية عدة في 2020  نتيجة فترات الإغلاق، بسبب تفشى فيروس كورونا إلا أن هذا المنحى مرشح للاستمرار في الفترة المقبلة.

ومع بدء انتعاش الاقتصاد والتعافي من الأزمة نتيجة توفر اللقاحات لعلاج كورونا والتوسع في تطعيم نسبة كبيرة من البشر حول العالم، ستبحث الشركات عن فرص صاعدة لضمان التوسع والنمو، وأغلبها سيكون معتمداً على التكنولوجيا والتحول الرقمي.

التطبيقات الذكية ستلبى الكثير من احتياجات العمل

من المجالات التي ستوفر فرصاً جديدة أيضاً للشركات والأعمال تطبيقات الاتصال وتطوير الحالي منها لتلبية احتياجات العمل وتقديم الخدمات الصحية عن بعد، كما التعليم والترفيه.

واكد أن هناك مجال آخر مرشح للنمو والتوسع بقوة في الفترة المقبلة مع خفوت أزمة الوباء هو قطاع المعلومات وتحليلها.