العضو المنتدب لشركة السكر: 8 مصانع في 5 محافظات تبدأ في استلام القصب من المزارعين

خلال جولة تفقدية على مصنع كوم امبو في اسوان

العضو المنتدب لشركة السكر: 8 مصانع في 5 محافظات تبدأ في استلام القصب من المزارعين
محمد مجدي

محمد مجدي

2:13 م, السبت, 7 يناير 23

قال الكيميائي صلاح عمر العضو المنتدب الفني لمصانع السكر والتكرير بشركة السكر والصناعات التكاملية إن الطاقة الإنتاجية لمصانع قصب السكر البالغ عددها 8 في 5 محافظات والتابعة للشركة تصل إلي أكثر من 7 ملايين طن، مقسمة ما بين مليون و700 ألف طن لمصنع كوم أمبو ومليون و260 ألف طن لمصنع قوص.

وأضاف عمر، لـ “المال” خلال متابعة توريد حصاد القصب في محافظة أسوان أن الطاقة الإنتاجية لمصانع إدفو وأرمنت ونجع حمادي تبلغ نحو مليون و100 ألف طن لكل منهم بينما مصنع دشنا تبلغ طاقته 700 ألف طن ونحو 460 ألف طن مصنع جرجا و180 ألف طن قصب لمصنع أبو قرقاص.

وأكد العضو المنتدب الفني لمصانع السكر والتكرير أن معدل التوريد اليومي لمصنع كوم أمبو من القصب يصل إلي 15 ألف طن و10 آلاف طن لمصنع إدفو و10 آلاف طن لمصنع أرمنت، لافتًا إلي أن المصانع تعمل على مدار الساعة بطاقة 3 ورديات عمل لإستقبال المحصول من المزارعين والعمل على سرعة صرف مستحقاتهم المالية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية اليوم تشارك بها “المال” على مصنع كوم أمبو التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية في محافظة أسوان بمشاركة قيادات شركة السكر ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين.