العضو المنتدب بالشركة:«أزيموت مصر» تتبنى خطة طموحا بالسوق المحلية

وأضاف أبو السعد لـ"المال" أن أزيموت تتواجد فى 18 دولة، وتُعد من أكبر مديرى الأصول فى تركيا وغيرها من الدول الآخرى، وتُدير بالبرازيل 5.2 مليار يورو

العضو المنتدب بالشركة:«أزيموت مصر» تتبنى خطة طموحا بالسوق المحلية
المال - خاص

المال - خاص

10:30 ص, الأحد, 8 ديسمبر 19

تتبنى مجموعة “أزيموت مصر لإدارة الأصول” خطة توسعية بالسوق المحلية، تعتمد على إطلاق منتجات جديدة ورفع حجم الأصول المدارة.

قال أحمد أبو السعد، العضو المنتدب بشركة “رسملة مصر”، إن “أزيموت” قد وقعت اتفاقية فى يناير الماضى، للاستحواذ على %100 من أسهم شركته.


أوضح أن “أزيموت” تتبنى خطة توسعية بالسوق المحلية، بإطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة، مشيرًا إلى أن حجم الأصول المدارة لدى شركتهُ خلال الوقت الراهن 8 مليارات جنيه، وتعتزم زيادتها خلال العام المقبل، لتتخطى حاجز 10 مليارات جنيه.


وأضاف أبو السعد لـ”المال” أن أزيموت تتواجد فى 18 دولة، وتُعد من أكبر مديرى الأصول فى تركيا وغيرها من الدول الآخرى، وتُدير بالبرازيل 5.2 مليار يورو ، وتطبق الاستراتجيات المتبعة بتلك الدول تباعًا بما يناسب وضع السوق المحلية.

يُذكر أن مجموعة “أزيموت العالمية” حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية والموافقات الأمنية لإتمام صفقة استحواذها على كامل أسهم شركة رسملة مصر نهاية يوليو الماضى.

❚❙❘ إطلاق صندوق فى لوكسمبورج لجمع أموال المواطنين بالخارج والأجانب للاستثمار بمصر


أوضح أن أولى تلك الخطوات تأتى من خلال إطلاق صندوق سيكون الأول لـ”أزيموت” بالسوق المحلية، موقعهُ فى لوكسمبورج بهدف جميع استثمارات المصريين بالخارج والأجانب لضخها بالسوق المحلية.


أشار إلى أن الصندوق سيكون مخصص للاستثمار بسوق الأسهم المحلية، والإطلاق نهاية يناير المقبل، ويأتى تحت مبادرة جذب استثمارات المصريين فى الخارج، أو الأجانب لمصر، ويقوم بالترويج لمصر فى دول أوروبا والمنطقة العربية.


كشف عن أن شركتهُ أطلقت خلال العام الماضى مجموعة من المنتجات المبتكرة على رأسها صندوق معاشى، الذى لاقى إقبالاً ونجاحًا كبيرًا -وفقًا لوصفه- إضافة إلى صندوق عطاء لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة.


لفت إلى أن صندوق “عطاء” بدأ الاكتتاب به 5 نوفمبر المقبل، وأسس بنك ناصر الاجتماعى أول صندوق استثمار خيرى فى مصر، تحت اسم صندوق «عطاء» بقيمة مستهدفة تصل إلى 250 مليون جنيه فى المرحلة الأولى.


تجدر الإشارة إلى أن “المال” نشرت مؤخرًا، أنه سيتم زيادة رأسماله لمليار جنيه لاحقًا، وتوجه عوائده لصالح أعمال التنمية، بهدف تمويل الخدمات المقدمة للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة سواء صحية أو اجتماعية وتعليمية.


شاركت عدة جهات فى إطلاق الصندوق، وهى صندوق تحيا مصر بقيمة ٨٠ مليون جنيه، ووزارة الأوقاف وبنك ناصر الاجتماعى بمساهمة قيمتها 20 مليون جنيه لكل منهما، كما ساهمت الهيئة العامة للرقابة المالية بمبلغ 10 ملايين جنيه، و5 ملايين جنيه من بنك قناة السويس.


تقوم بنوك الأهلى المصرى، ومصر، وقناة السويس، وبنك ناصر، بدور تلقى طلبات الاكتتاب والشراء والاسترداد لوثائق الصندوق، وتم فتح الباب للاكتتاب فى الوثائق 5 نوفمبر الماضى، لمدة لا تقل عن 10 أيام وحد أقصى شهرين.


عن أداء سوق الأسهم المحلية، قال إن وضع البورصة حاليًا سيء فى ظل التراجعات المستمرة وشح السيولة.
لفت إلى أنهُ رغم الإجراءات الإصلاحية التى تمت بالسوق المحلية، إلا أن السوق المحلية لم تجتذب استثمارات بالقدر الكافى سواء فى المجالات المباشرة أو غير المباشرة.


تمنى أن تتحسن أوضاع سوق الأسهم خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أن استمرارها بالأوضاع الحالية منفر للمستثمرين.