«العصار»: 7.5 مليار جنيه لتطوير صناعة الأسلحة والذخائر

مصر تستهدف تصنيع سلاحها بأيدى أبنائها، مشيرًا إلى تقسيم تكلفة خطة التطوير على 3 سنوات لتنفيذها بشكل جيد.

«العصار»: 7.5 مليار جنيه لتطوير صناعة الأسلحة والذخائر
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

10:59 ص, الثلاثاء, 25 فبراير 20

كشف الدكتور محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الوزارة وضعت خطة بالتعاون مع وزارة الدفاع لتطوير صناعة الأسلحة والذخائر المنتجة داخل الشركات التابعة، بإجمالى استثمارات بلغت نحو 7.5 مليار جنيه.

وقال «العصار» إن الخطة تشمل تحديث وإضافة 84 خط إنتاج، وبعد تطبيقها لن تستورد مصر طلقة ذخيرة واحدة.

وأضاف الوزير، أن مصر تستهدف تصنيع سلاحها بأيدى أبنائها، مشيرًا إلى تقسيم تكلفة خطة التطوير على 3 سنوات لتنفيذها بشكل جيد.

يُذكر أن معدلات أداء الشركات والوحدات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربى عن العام المالى الماضى 2018/2019، حققت (%103) من المعتمد، إذ بلغ إجمالى إيرادات نشاط الشركات والوحدات 13.185 مليار جنيه، مقارنة مع 11.618 مليار العام الأسبق، مع التوجيه بضرورة العمل على رفع وتحسين مستويات الأداء وتلافى مسببات الخسائر فى الأرباح.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية افتتح الأسبوع الماضى، مجموعة من المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى متمثلة فى شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة (م/300) بمساحة 371 فدانا، والذى يتخصص فى إنتاج الأسلحة والذخيرة (صغيرة، متوسطة، ثقيلة)، (الطبنجات، البنادق الآلية، الرشاش المتعدد).

وشارك فى الافتتاح عدد كبير من الوزراء بينهم هشام توفيق وزير قطاع الأعمال ونيفين جامع وزير التجارة والصناعة ومحمد معيط وزير المالية وعمرو طلعت وزير الاتصالات وأسامة هيكل وزير الإعلام.