العصار يبحث نقل وتوطين صناعة الحواسب والتابلت مع «Dell» الأمريكية

الدولة تحرص على تهيئة المناخ الاستثماري الجاذب للشركات العالمية للاستفادة من الفرص المتاحة

العصار يبحث نقل وتوطين صناعة الحواسب والتابلت مع «Dell» الأمريكية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

11:15 ص, السبت, 26 أكتوبر 19

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع Aongus Hegarty رئيس مجلس إدارة شركة “Dell” الأمريكية والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، نقل وتوطين صناعة الحواسب والتابلت إلى مصر، وكذلك أوجه التعاون المشترك، بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم، رحب العصار بوفد شركة “Dell” وأكد سياسة وزارة الإنتاج الحربى بالتعاون مع الشركات العالمية من أجل نقل وتوطين أحدث التكنولوجيات في مختلف المجالات داخل شركات ووحدات الإنتاج الحربي.

وأشار الوزير، إلى حرص الدولة على تهيئة المناخ الاستثماري الجاذب للشركات العالمية للاستفادة من الفرص المتاحة لإقامة المشروعات المختلفة، خاصة تلك المشروعات التي تستخدم مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة.

واستعرض الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، لافتا إلى أن الوزارة تمتلك مركزا لنظم المعلومات والحواسب على مستوى عال من الكفاءة ويعمل هذا المركز حاليا علي ميكنه (7) مشروعات قومية منها (منظومة التموين، ومنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد).

وذكر أن المركز وشركة بنها للصناعات الإلكترونية علي استعداد للتعاون مع شركة “Dell” في مشروعات تخدم كلا الجانبين في مجال الثورة الصناعية الرابعة خاصة في ظل رئاسة وزارة الإنتاج الحربى حاليا للجنة التصنيع الرقمى في مصر بالتعاون مع عدة جهات بالدولة، كما تم الإشارة أيضا إلي أن مصر في هذه الآونة تحقق تقدم اقتصادي إيجابي. 

من جانبه قام Aongus Hegarty  رئيس مجلس إدارة شركة “Dell” الأمريكية بإجراء عرض تقديمى عن شركته والتي تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعه الحواسب والأجهزة اللوحية.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك أكثر من فرع حول العالم كما يعمل لديها أكثر من (88) ألف موظف، كما تمتلك التكنولوجيا الحديثة التي يمكن نقلها إلى مصر من خلال شركات ووحدات الإنتاج الحربي وكذا يمكن التعاون في مجال تدريب العاملين على استخدام الأجهزة وكل ماهو جديد في مجالي “AI” و”IOT”،  وأبدى استعداد شركته للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى لتصنيع جهاز تابلت يتم طرحه في السوق. 

في نهاية اللقاء تم الاتفاق على قيام وفد من شركة “Dell” الأمريكية بزيارة شركة بنها للصناعات الإلكترونية ومركز نظم المعلومات والحواسب للتعرف على الإمكانيات التكنولوجية المتوافرة وتحديد أوجه التعاون علي ارض الواقع .