«العصار» يبحث مشاركة الإنتاج الحربي فى تنفيذ «دراجة لكل مواطن» 

وأكد "صبحى" أن شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة تقوم بجهد كبير بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتلتزم بتنفيذ المشروعات الموكلة إليها فى التوقيتات المحددة وتعمل بالدقة والجودة المطلوبة.

«العصار» يبحث مشاركة الإنتاج الحربي فى تنفيذ «دراجة لكل مواطن» 
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

1:19 م, الجمعة, 11 أكتوبر 19

ناقش الدكتور محمد سعيد العصار، وزير اﻹنتاج الحربي مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إمكانية مشاركة وزارة الإنتاج الحربي فى تنفيذ المشروع الرياضى القومى تحت شعار « دراجة لكل مواطن » والذى يهدف إلى تغيير ثقافة الانتقال اليومى للمواطنين وتحسين لياقتهم البدنية والصحية، وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط، بدلا من الاعتماد على وسائل التنقل المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة .

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الإنتاج الحربى اليوم، ناقش اللقاء مشروعات توريد النجيل الصناعى بالملاعب والاستادات الرياضية ، والتوسع فى إنتاج النجيل الصناعى الخاص بالمنتجعات والحدائق (Land scape)  فى ظل الطلب المتزايد له، والتوسع مستقبلاً لإنتاج كرات الألعاب المختلفة والدراجات الهوائية.

واستعر ض الوزيران ما تم إنجازه من مشروعات تقوم بتنفيذها شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة لصالح وزارة الشباب والرياضة ، من خلال تطوير عدد من الاستادات الرياضية والملاعب والمعسكرات الرياضية، وإنشاء مجمعات حمامات السباحة وتجديدها، لصالح مراكز الشباب النموذجية فى المحافظات المختلفة، وذلك في ضوء إيمان وزارة الإنتاج الحربي بأهمية المشروعات التى تخدم الشباب وأسرهم وتفيد فى نشر الوعى الصحى لديهم .

وأكد “صبحى” أن شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة تقوم بجهد كبير بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتلتزم بتنفيذ المشروعات الموكلة إليها فى التوقيتات المحددة وتعمل بالدقة والجودة المطلوبة.

وكشف عن أن هناك العديد من المشروعات المخطط تنفيذها بالتعاون مع الإنتاج الحربي والتى ستخدم الشباب والأسر المصرية فى ك المحافظات وستتيح لهم فرصة ممارسة الرياضة وإقامة الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية والتي ستعمل على تنمية واستثمار النشء القادم والحفاظ على صحته وتعزيز الوعى الثقافى لديه بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية .

و”دراجة لكل مواطن” .. مبادرة رياضية تستعد الحكومة لإطلاقها خلال الأيام القادمة لتغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين بدلاً من اعتمادهم علي السيارات التي تضر البيئة والإنسان بالانبعاثات الصادرة من عوادم السيارات إضافة إلي ترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة وذلك بتوفير الحكومة لهذه الدراجات بأسعار مناسبة “أقل من سعر السوق” وكذا توفير نظام تقسيط من خلال البنوك وعدد من الشركات.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة بأنه تم توفير 100 ألف دراجة كمرحلة أولي مؤكدة أهمية مبادرة “دراجة لكل مواطن” حيث توفر فرص عمل من خلال أعمال صيانة الدراجات والتوزيع .