العصار : إنتاج 63 محطة تحلية مياه لصالح وزارة الإسكان في المناطق الساحلية

حيث تتعاون كل أجهزة الدولة وتعمل كفريق متكامل في مواجهة الأزمات

العصار : إنتاج 63 محطة تحلية مياه لصالح وزارة الإسكان في المناطق الساحلية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:36 م, الأثنين, 24 فبراير 20

أشاد الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بروح التعاون الذي تشهده الحكومة حاليا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تتعاون كل أجهزة الدولة وتعمل كفريق متكامل في مواجهة الأزمات، وأيضا تشيد الإنجازات حيث قامت الوزارة بإنتاج 63 محطة تحلية لصالح وزارة الإسكان.

وقام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بافتتاح مؤتمر “مستقبل تحلية المياه فى مصر والشرق الأوسط”، والذي ينظمه مركز بحوث الصحراء صباح اليوم.

وذلك بحضور بحضور كارلوس كوزين رئيس الرابطة الدولية لتحلية المياه، والدكتورة ماريام بالابان أمين عام الجمعية الأوروبية لتحلية المياه، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء.

وأشار العصار إلى التحدي الذي يواجه مصر في ندرة المياه الذي يفرض علينا جميعا الاتجاه بقوة نحو تحلية المياه، وتوطين تكنولوجيا حديثة في مصر تسمح باستخدام المياه أكثر من مرة، وتصلح للزراعة العضوية، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على الاقتصاد القومي.

وأشاد  وزير الدولة للإنتاج الحربي بدور القوات المسلحة في إقامة محطات تحلية عملاقة بالمناطق الساحلية والحدودية، كما أشاد أيضا بجهود الهيئة العربية للتصنيع في هذا المجال.

وأضاف أنه تم إنتاج حوالي 63 محطة تحلية بمصانع وزارة الإنتاج الحربي لصالح وزارة الإسكان، مشيرا إلى أيضا الجهود التي تبذلها وزارة الإنتاج الحربي من أجل تحويل مخرجات البحث العلمي إلى منتجات صناعية، تخدم المجتمع، والتى كانت حلما كبيرا، وتحقق بفضل التعاون مع وزارة التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي.