العشري تنتقد رجال الأعمال وتدعوهم لتطبيق العلاوة

انفعلت ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أثناء اجتماعها الحالي بممثلى جميعات المستثمرين ،بمقر الوزارة القوى العاملة والهجرة ، وسألتهم "يعنى هطبقوا العلاوة الإجتماعية السنوية على القطاع الخاص ولا لأ؟".

العشري تنتقد رجال الأعمال وتدعوهم لتطبيق العلاوة
جريدة المال

المال - خاص

4:00 م, الخميس, 7 أغسطس 14

 

كتبت: دعاء حسنى:
انفعلت ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أثناء اجتماعها الحالي بممثلى جميعات المستثمرين ،بمقر الوزارة القوى العاملة والهجرة ، وسألتهم “يعنى هطبقوا العلاوة الإجتماعية السنوية على القطاع الخاص ولا لأ؟”.

وإنتقدت عشرى رجال الأعمال في الاجتماع المنعقد لبحث نسبة العلاوة الاجتماعية التى سيطبقها القطاع الخاص على العاملين به، قائلةً أن أغلب الشركات تجبر العاملين لديها على توقيع إستمارة 6 ، والبعض يجبرهم على إمضاء وصولات أمانة قبل التوظيف .
 من جهتهم ،رفض رجال الأعمال الإتهامات التى وجهتها الوزيرة، مؤكدين أن هذا السلوك لا يشمل كافة الشركات .
وقال حمادة القليويى رئيس جمعية مستثمرى المحلة الكبرى، أن العلاوة الإجتماعية  يجب أن يطبقها القطاع الخاص وفقاً لظروف كل منشأة ،وأضاف أن صناعة الغزل والنسيج تعانى من مشكلات عدة ،مشدداً على أن الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص الذى يدرسه المجلس القومى للأجور خلال الفترة الحالية ،يجب أن يحدد على مستوى الصناعة، وليس على المستوى الإقليمى،مشدداً على أنه يجب مراعاة ظروف كافة القطاعات، ونسبة ما تمثله الأجور من إجمالى المبيعات.   .
وطالب القليوبى، برجوع التأمينات المطبقة على القطاع الخاص لنسبة الـ،15% والتى كانت مطبقة خلال عام 2005.، ووعدتالوزيرة بدراسة عودة تلك النسية إلى ما كانت عليه خلال السنوات الماضية.
  وقالت عشرى على أنها ستعقد إجتماعين منفصلين لمنافشة مشاكل قطاعى الغزل والنسيج والسياحة قريباً مع مستثمرى تلك القطاعات.
جريدة المال

المال - خاص

4:00 م, الخميس, 7 أغسطس 14