«العسال»: 5 أضعاف زيادة فى أسعار قطع غيار السيارات

الشحنة التى يقدر ثمنها بنحو 5 آلاف دولار زاد إجمالى الرسوم المحصلة عنها بواقع 50 ألف جنيه»

«العسال»: 5 أضعاف زيادة فى أسعار قطع غيار السيارات
أحمد عوض

أحمد عوض

6:53 ص, الخميس, 11 يونيو 20

كشف ممدوح العسال، رئيس شركة «العسال» ، عن زيادة أسعار قطع الغيار المستوردة بما يعادل 5 أضعاف، نتيجة ارتفاع الرسوم التى فرضتها «الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات» على الحاويات المستوردة.

وأضاف العسال لـ«المال» أن مستوردى قطع غيار السيارات يواجهون تحديا جديدا بسبب زيادة تكاليف الاستيراد التى نتجت عن ارتفاع الرسوم التى أصدرتها «الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات» بنسب تصل إلى %70 مقارنة بما كانت عليها.

وتابع: «الشحنة التى يقدر ثمنها بنحو 5 آلاف دولار زاد إجمالى الرسوم المحصلة عنها بواقع 50 ألف جنيه»- على حد تقديره.

وقال إنه تقدم أمس بمذكرة رسمية للاتحاد العام للغرف التجارية للاطلاع على السند القانونى والتشريعى لزيادة الرسوم التى فرضتها «الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات» على قطع غيار السيارات المستوردة.

واستنكر العسال آليات فرض «الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات» زيادة فى الرسوم المحصلة عن قطع الغيار بشكل مفاجئ دون إعلان مشاركة الجهات المختصة بتشريع القوانين واللوائح المنظمة للاستيراد ممثلة فى مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة.

وطالب العسال بضرورة تدخل الجهات المختصة، وعلى رأسها وزارة التجارة والصناعة، لاحتواء الأزمة التى واجهت المستوردين فى تحصيل زيادات جديدة فى الرسوم المحصلة عن قطع الغيار المستوردة من قبل «الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات».

ولفت إلى أن كل العاملين فى مجال استيراد قطع غيار السيارات سيتضررون من زيادة الرسوم الجديدة المحصلة عن الشحنات الجديدة ما سيدفع المستوردين لرفع الأسعار فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.