«مصر إيطاليا»: السوق العقارية بحاجة لمزيد من الضبط وحسم عدة ملفات

أهمها تنقيته من المطورين غير الجادين

«مصر إيطاليا»: السوق العقارية بحاجة لمزيد من الضبط وحسم عدة ملفات
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

7:23 م, السبت, 23 نوفمبر 19

قال ، العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري، إن السوق العقارية بحاجة لمزيد من الضبط، وحسم عدة ملفات، أهمها تنقيته من المطورين غير الجادين.

وأضاف العسال في تصريح للـمال أن ما يسبب الارتباك للسوق هو عدم دارية المطور العقاري باحتياجات العملاء، والتقلبات التي تحدث فيما يخص أسعار الفائدة وسعر الدولار، وحركة البيع والشراء بشكل عام، ودخول المطور في أكثر من مشروع دون دراسة واضحة وجادة.

وأوضح أن هناك عدة مطورين من المتوقع خروجهم من السوق نظرا لعدم قدرتهم على الانتهاء من المشاريع التي حصلوا عليها؛ لأن المطور العقاري في النهاية شخص، وشركته مهما بلغت من ملاءة مالية فهي ملك لأفراد وليس دولة، وبالتالي فما يحدث من تقديم أنظمة تقسيط تتعدى الـ10 سنوات ضمن عروض بعض الشركات لزيادة حركة البيع والشراء يربك السوق، ويصيبها بحالة من الركود.

وتابع أن قانون التطوير العقاري وما سيساهم به من تقسيم المطورين، ووضعهم في فئات يمنع دخول الكثيرين ممن لا يملكون خبرة العمل في هذا القطاع من الدخول للسوق، ويسهم في ضبط حركة البيع والشراء؛ لأن اهتزاز القطاع العقاري ينعكس على أكثر من مجال، وأهم هذه المجالات مواد البناء.

جدير بالذكر، أن الشركة تضخ 500 مليون جنيه استثمارات في مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

والشركة توجه مليار جنيه للإنشاءات في المشروع خلال العام المقبل، وسيتم بدء العمل في المرحلة الأولى من مشروع البوسكو سيتي ضمن مشروع مستقبل سيتي خلال العام المقبل أيضا.

وتصل استثمارات تلك المرحلة من المشروع إلى 6 مليارات جنيه، وتصل الاستثمارات الإجمالية للمشروع ككل إلى 22 مليار جنيه.

وتنفذ مصر إيطاليا مشروع البوسكو سيتي على مساحة 286 فدانًا، بعوائد تقدر بنحو 36 مليار جنيه للمشروع ككل، وتصل مساحة المرحلة الأولى التي سيتم البدء فيها إلى 40 فدانًا.