العربي للتشييد والبناء: تجديد الثقة للمهندس علي السنافي رئيسا للاتحاد لدورة أخرى

وفقا لقوانين الاتحاد

العربي للتشييد والبناء: تجديد الثقة للمهندس علي السنافي رئيسا للاتحاد لدورة أخرى
خالد الأسمر

خالد الأسمر

10:32 م, السبت, 20 مارس 21

أعلن المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء عن تجديد ثقة الاتحاد العربي في المهندس علي السنافي رئيس الاتحاد العراقي كرئيس للاتحاد العربي لدورة أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لمقاولي التشييد والبناء بمصر خلال الفترة من 17 إلي 21 مارس 2020  وبحضور دولة ليبيا ، السودان  ، زامبيا ، غانا ، كونغو ، تونس.

وأكد المهندس حسن عبد العزيز، أنه وفقا لقانون الاتحاد فإنه يتن تسمية الرئيس وتحديد نوابه “النائب الأول والنائب الثاني”، لافتا أنه وفقا لذلك فإنه قد تم تجديد الثقة في استمرار المهندس درويش حسنين كنائب أول لرئيس الاتحاد العربي.

وشدد عبد العزيز على أهمية دور دولة الأردن في مساهمتها لتأسيس الاتحاد العربي لمقاولي التشييد والبناء إلى جانب مصر، لافتا أنه مع هذا الدور الذي تلعبه الأردن فقد تم اختيار أحمد اليعقوبي رئيس اتحاد المقاولين الأردني، نائبًا لرئيس الاتحاد غرب، فيما تم اختيار عبد المجيد شوكير رئيس الاتحاد الليبي كنائب شرق.

شارك في الانتخابات رؤساء الاتحادات المقاولين من العراق والأردن واليمن والسودان وليبيا وتونس التي انضمت مؤخرا للاتحاد مما يعتبر أول انتخابات تشارك فيها.

وشارك عبر تطبيق “زووم” كلا من فلسطين وسوريا ولبنان والمغرب .