«العربي لسيدات الأعمال» ينظم رحلة إلى أسوان لبحث الفرص الاستثمارية

ضم وفد المجلس عددا من رجال وسيدات الأعمال ممثلين لعدد من الشركات بقطاعات الصناعات المعدنية والاستثمار العقاري ومواد البناء والأغذية والمنتجات الزراعية

«العربي لسيدات الأعمال» ينظم رحلة إلى أسوان لبحث الفرص الاستثمارية
معتز محمود

معتز محمود

2:33 م, الثلاثاء, 6 أكتوبر 20

نظم المجلس العربي لسيدات الأعمال رحلة عمل إلى محافظة أسوان ، في الفترة من 2 وحتى 5 أكتوبر، تحت رعاية اللجنة العليا للاستثمار، حيث ضم وفد المجلس العربي عددا من رجال وسيدات الأعمال ممثلين لعدد من الشركات بقطاعات الصناعات المعدنية والاستثمار العقاري ومواد البناء والأغذية والمنتجات الزراعية، من الراغبين في تدشين استثمارات جديدة، حيث ترأس الوفد عبير عصام، رئيس مجلس الأمناء، والسفير عمر أبو عيش، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف. 

من جانبها كشفت عبير عصام، أن رئيس مجلس أمناء المجلس العربي- أن المجلس قرر تنظيم رحلة العمل إلى محافظة أسوان لإلقاء الضوء على الفرص الكامنة بها، لما تمتلكه المحافظة من موقع ممتاز يربط مصر بجنوب القارة الأفريقية مما يجعلها بوابة مصر التجارية لأفريقيا.

إضافة إلى تركيز القيادة السياسية على أسوان، لإيمانها بأهمية الدفع بالاستثمارات بصعيد مصر والاهتمام بتنفيذ خطط للتنمية الشاملة والمستدامة به. وهو ما كان جليا بالاجتماعات الرسمية التي عقدها الوفد. 

وأضافت رئيس مجلس أمناء المجلس العربي لسيدات الأعمال، أن الوفد التقى خلال الزياره اللواء أشرف عطية عبد الباري محافظ أسوان، والدكتورة غادة أبوزيد – نائب المحافظ، حيث تمت مناقشة الفرص الاستثمارية التي توفرها المحافظة واستهدافها تصدير منتجات تامة الصنع من أسوان.

الوفد تفقد مدينة أسوان الجديدة

كما قام كل من أعضاء وفد المجلس العربي لسيدات الأعمال بعرض المشروعات التي يرغب في تدشينها بأسوان ومناقشة آليات التعاون مع المحافظة لتنفيذها، مضيفة أن محافظ أسوان أعرب عن استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين الجادين في إطلاق مشروعات بأسوان. 

وكشفت عصام، أن الوفد تفقد مدينه أسوان الجديدة، واجتمع برئيس جهازها المهندس أحمد رشاد، والمهندس محمد صابر، معاون رئيس الجهاز، حيث تم شرح مخطط المدينة والفرص المتوفرة بها.

وأوضح رئيس الجهاز بأن أسوان الجدية وتوشكى الجديدة مدينتان متميزتان بالفرص الاستثمارية المتنوعة، فهناك مشروعات سكنية وتعليمية وطبية وسياحية وترفيهية وإدارية من المخطط إقامتها للخروج بمدن متكاملة الخدمات. 

الجدير بالذكر، أن محافظة أسوان تتميز بموقع استراتيجي يجعلها المدينة المثالية للاستثمارات المستهدفة غزو السوق الأفريقية بتنوعه وضخامتها، كما تفتح أسوان أبوابها أمام الاستثمارات فى مختلف المجالات.