«العربي لسيدات الأعمال»: أزمة كورونا تفتح باب تعاون عقاري عربي

اللقاء جاء استكمالاً لخطة التعاون التي جمعت بين المجلس العربى لسيدات الأعمال ودائرة الأملاك والأراضي بحكومة دبي

«العربي لسيدات الأعمال»: أزمة كورونا تفتح باب تعاون عقاري عربي
خالد الأسمر

خالد الأسمر

6:10 م, الأثنين, 22 يونيو 20

عقدت رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العربي لسيدات الأعمال اجتماعين منفصلين عبر تطبيق zoom  مع هيئة الأراضي والأملاك بحكومة دبي ومعهد دبي العقاري بهدف مناقشة تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا عالمياً على السوق العقارية في كل من مصر ودبي، وكذا لبحث فرص التعاون المستقبلية استعداداً لفترة ما بعد الأزمة.

استكمال خطة التعاون من أجل تنشيط التعاون العقاري في مصر ودبي

وأكدت عصام، أن اللقاء يأتي استكمالاً لخطة التعاون التي جمعت بين المجلس العربى لسيدات الأعمال ودائرة الأملاك والأراضي بحكومة دبي ومعهد دبي العقاري، والتي تم إطلاقها فى شهر نوفمبر الماضي خلال مؤتمر “القاهرة دبي العقاري”.

وأوضحت، أن الاجتماعان تناولا جهود كل مؤسسة لاحتواء الموقف وكيفية استغلال التكنولوجيا لإتمام الأنشطة المختلفة مع الحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية.

الأزمات تتطلب مزيدًا من التكاتف

وتابعت، أنه تم بحث خطوات توطيد التعاون في ظل الظروف الراهنة، لافتة أن الأزمات بطبيعتها تتطلب المزيد من التكاتف الأمر الذي ينتج عنه أفكار ومبادرات خارج الصندوق من شأنها خلق مزيد من الفرص لشتى الأطراف.

على جانب أخر، قالت  ماجدة علي راشد المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار لدائرة الأراضي والأملاك بحكومة دبي، إن التعاون بين دبي والقاهرة فى سوق العقارات هو أمر حتمي، ولكن ما سيختلف هى الأساليب والأدوات المستخدمة للخروج بأفضل النتائج.

وأكدت هند المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري، أن أزمة كورونا ساعدت فى سرعة التحول وتبنى أساليب التواصل الحديثة فى التدريب والتأهيل عن بعد وذلك تماشياً مع التوجه العالمي في هذا الصدد.

فيما اتفق الجميع على ضرورة عقد المزيد من الفعاليات الإلكترونية في الفترة الحالية والإعداد لأنشطة مشتركة ليتم إطلاقها بمجرد الانتهاء من الأزمة.