العربي الإفريقي توصي بشراء أوراسكوم للتنمية وتتوقع ارتفاعه 80% (جراف)

تتوقع إدارة بحوث العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية نموا في سعر سهم أوراسكوم للتنمية بنحو 80%، مع توصية بالشراء

العربي الإفريقي توصي بشراء أوراسكوم للتنمية وتتوقع ارتفاعه 80% (جراف)
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:26 م, الأربعاء, 19 يونيو 19

ارتفاع محتمل 80% للسهم

أصدرت إدارة بحوث شركة العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية توصية بالشراء لسهم أوراسكوم للتنمية مصر، بدعم نمو مرجح لأعمال الشركة على المديين القصير والمتوسط، مع استمرار انتعاشة قطاع السياحة، والتحسن المتوقع لقطاع الفنادق.

وقال محمود جاد محلل العقارات بشركة العربي الإفريقي، إن هناك ارتفاع محتمل للسهم بنسبة 79.84%، مع تأكيده على السعر المستهدف بقيمة 11.51 جنيه، مقارنة بسعر تداول حاليا عند حوالي 6.5 جنيه.

وقال جاد إن أوراسكوم للتنمية ستواصل، في النصف الثاني من العام الحالي، الأداء الإيجابي، مع استمرار تحسن قطاع السياحة، بجانب عطلات الصيف، وعودة المصريين من الخارج في فترة الإجازات، ومهرجان الجونة السينمائي.

وفي الربع الأول من العام الحالي سجلت أرباح أوراسكوم للتنمية ارتفاعًا بنحو 34% بقوائمها المالية المجمعة للشركة، ليصل صافي أرباحها إلى 111.3 مليون جنيه، مقابل 83.1 مليون صافي الربح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتابع جاد: توقعت سلسلة معلومات سوق السفر العربية الصادرة من كوليرز إنترناشيونال، ارتفاع عدد الوافدين إلى مصر بمعدل سنوي مركب نسبته 3.1% من 2018 إلى 2021، وبناءً على ذلك يُتوقع أن تستمر أوراسكوم للتنمية في الاستفادة من هذا النمو.

وأضاف: يمكن أن يزداد هذا الانتعاش بعودة السياح الروس إلى طابا مما سيعزز معدلات الإشغال وأسعار الغرف في فنادق طابا هايتس.

وتتصدر الجونة أداء قطاع الفنادق، بينما لا تزال طابا هايتس في طريقها نحو الربحية، وفقًا لجاد، لافتًا إلى أن الجونة وطابا هايتس يمتلكان تقريبًا نفس عدد الغرف (يمثلان 98% من إجمالي الغرف بأوراسكوم للتنمية)، ومع ذلك تعتبر الجونة هي الرائدة مع 100% من غرفها متاحة خلال الربع الأول من 2018، في حين أن طابا هايتس لديها 54% فقط من غرفها متاحة.

ويوضح الشكل التالي حركة سهم أوراسكوم للتنمية خلال العام الأخير