العربي الأفريقى يوقع قرض بقيمة 365 مليون جنيه لـ "بالم هيلز"

شريف علوي : قطاع التطوير العقارى يعد بمثابة أهم قاطرات التنمية ومستمرون فى دعم توسعاته

العربي الأفريقى يوقع قرض بقيمة 365 مليون جنيه لـ "بالم هيلز"
فاطمة إمام

فاطمة إمام

12:46 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي عن قيامه من خلال قطاعي بنوك الاستثمار والشركات والمؤسسات بالتعاون مع بنك مصر بترتيب توقيع عقد القرض المشترك الخاص بشركة بالم هيلز الشرق الأوسط وهي إحدى شركات مجموعة بالم هيلز للتعمير المالكة لأحد أهم وأكبر مشروعات المجموعة بالساحل الشمالي تحت اسم هاسيندا باى.

وتعد مجموعة شركات بالم هيلز للتعمير واحدة من أكبر الشركات الرائدة في قطاع التنمية العقارية بالسوق المصري والتي تتنوع مشروعاتها بمناطق شرق وغرب القاهرة، الإسكندرية، السخنة والساحل الشمالي.

تم توقيع عقد القرض في 23 من شهر يونيو لعام 2020 والذي تبلغ قيمته 365 مليون جنيه بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمشروع الممول شاملة تكلفة البناء والبنية التحتية والمصاريف الإدارية المتعلقة بالمشروع.

وقد قام البنك العربي الافريقي الدولي بدور البنك وكيل التمويل وبنك الحساب وشمل التحالف بنك مصر كوكيل ضمان وقد تم تقسيم مبلغ القرض بالتساوي على البنكين.

قال شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي الأفريقى الدولي ، إن قطاع التطوير العقارى يعد بمثابة أهم قاطرات التنمية و لذلك نتطلع دوماً للاستمرار فى دعم هذا القطاع و سيظل التعاون مع شركة بالم هيلز استناداً إلى تاريخ ممتد من النجاحات و سعياً إلى تحقيق المزيد من الشراكات المثمرة