«العربية وبولفارا للغزل»: نسعى للتفاوض مع العمال المضربين والمعتصمين

العربية وبولفارا تفصح عن دخول قطاع من عمالها فى إضراب وتعلق على مطالبهم

«العربية وبولفارا للغزل»: نسعى للتفاوض مع العمال المضربين والمعتصمين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:11 م, الثلاثاء, 17 سبتمبر 19

أعلنت شركة عن وقوع إضراب واعتصام من قبل بعض العمال فى مصانعها ودخولها فى عمليات تفاوض معهم حول مطالبهم.

وقالت العربية وبولفارا للغزل والنسيج فى إفصاح للبورصة المصرية إنها تسعى للتفاوض مع العمال ومعرفة مطالبهم وتحقيقها حسب ظروف الشركة .

وتشير نتائج أعمال العربية وبولفارا للغزل خلال العامين الماضيين إلى تسجيلها خسائر متكررة وصلت إلى 17.5 مليون جنيه فى 2017 وانخفضت إلى 6.4 مليون جنيه خلال 2018.

وقالت الشركة إن هذا الانخفاض يرجع إلى تشغيل المصانع بكامل طاقتها، إضافة إلى عدم شراء أقطان لحساب الشركة، ما خفض من أعباء التشغيل.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 58.7 مليون جنيه خلال 2018، مقارنة بإيردات بلغت 40.7 مليون جنيه خلال 2017.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إن عدم توافر الأقطان المحلية ودخول غزل مستورد لمجال الصناعة بأسعار أقل من المحلى تسبب فى تراجع أدائها المالى خلال السنتين الماضتين إضافة إلى ارتفاع تكاليف عناصر الإنتاج.

وأشارت الشركة لأسباب أخرى للخسائر أبرزها انخفاض السيولة المالية اللازمة للتشغيل بدرجة كبيرة، وارتفاع تكاليف عناصر الإنتاج.

بسبب زيادة سعر صرف العملات الأجنبية، ودخول الغزل المستورد بأسعار أقل من القطن المحلى المصرى.

وشملت الأسباب عدم توافر الأقطان المحلية نتيجة للسياسة الزراعية المطبقة والضغوط العمالية لصرف كامل حقوقهم المالية.

وقالت العربية وبولفارا فى إن مجلس إدارتها اتخذ عدة اجراءات لتصحيح الأداء المالى المتراجع خلال العامين الماضيين، من بينها توفير الخامات اللازمة للتشغيل، وتشغيل المصانع بعد استبعاد الماكينات العاطلة لعدم توافر قطع غيار لها، إضافة إلى تشغيل الماكينات الجديدة.

كما اتخذ المجلس قرارا بالاعتماد على التشغيل للغير لعدم وفرة السيولة، وكذلك سداد جزء من المديونيات القديمة والالتزامات الشهرية من كهرباء وتأمينات وخلافه.

كما أعلنت عن خطة مستقبلية لاستثمارات بقيمة 400 مليون جنيه لزيادة الطاقة الانتاجية بخلاف الطاقة الحالية لتعظيم الإيرادات بزيادة الإنتاج.