«العربية للتصنيع» توقع مُذكرة تفاهم مع «تبيا الصينية» لإنشاء المحولات الكهربية

الهيئة العربية للتصنيع تتعاون مع شركة صينية للتصنيع المشترك للمحولات الكهربائية

«العربية للتصنيع» توقع مُذكرة تفاهم مع «تبيا الصينية» لإنشاء المحولات الكهربية
سمر السيد

سمر السيد

3:57 م, الأثنين, 4 مارس 19

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية دعم كافة مُجهودات الدولة لتعميق التصنيع المحلي، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيادة نسب المكون المحلي، والقيمة المُضافة للصناعة المصرية.


جاء هذا خلال توقيع مُذكرة تفاهم مع شركة تبيا TBEA الصينية، للتصنيع المُشترك للمُحولات الكهربائية، ومُذبذبات التيار، ومحطات الشحن الكهربائي.


في هذا الصدد أكد “التراس” أهمية توطين صناعة المُحولات الكهربائية، ومحطات الشحن الكهربائي، بما يدعم مشروعات التنمية الشاملة.

وأعرب “التراس” عن اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الخبرات العالمية، مُضيفا أن التعاون مع الشركة الصينية يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية، خاصة في ظل المُستوى المُتميز، والزخم القوي الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين.

من جانبها، أعربت شركة تبيا TBEA الصينية عن تقديرها لهذا التعاون وإنها خُطوة رائدة لمصر وللمنطقة الأفريقية لتوطين التكنولوجيا الحديثة، والتي تأتي في إطار اهتمام العديد من كبرى الشركات الصينية بالتعاون مع مصر، نظرًا للثقة الكاملة في القيادة المصرية، والمناخ الآمن والجاذب للإستثمارات .

يُذكر أن التعاون يتضمن زيادة نسب المُكون المحلي في صناعة المُحولات الكهربائية والتصميم وخدمات الدعم الفني والمُشاركة في تسويق المُنتجات بالأسواق الخارجية .