«العربية للتصنيع» توقع عقدًا لتصنيع التابلت مع مجموعة طلال أبو غزالة العالمية

تم الاتفاق علي الخطوات التنفيذية للشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة الأجهزة التعليمية والتابلت واللاب توب وانشاء معامل تدريبية ذكية.

«العربية للتصنيع» توقع عقدًا لتصنيع التابلت مع مجموعة طلال أبو غزالة العالمية
سمر السيد

سمر السيد

3:20 م, الأثنين, 10 أغسطس 20

شهد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور طلال أبو غزالة، رئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية عبر تقنية الفيديوكونفرنس توقيع عـقـد التصنيع المشترك لأجهزة التابلت واللاب توب وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وفي هذا الصدد، أكد “التراس” في بيان صحفي، علي خطة العربية للتصنيع لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعميق التصنيع المحلي وخفض الواردات لوسائل المنظومة التعليمية والتدريب والمعامل الذكية والأجهزة الإلكترونية الحديثة.

وأعرب عن ترحيبه للتعاون مع شركة طلال أبو غزالة ومشيدا بقدراتها التصنيعية وخبراتها في مجال إنتاج أجهزة التابلت واللاب توب والصناعات الإلكترونية.

الخطوات التنفيذية للشراكة

وأوضح “التراس” أنه تم الاتفاق علي الخطوات التنفيذية للشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة الأجهزة التعليمية والتابلت واللاب توب وانشاء معامل تدريبية ذكية.

وأشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تستهدف بهذا التعاون تلبية احتياجات المؤسسات التعليمية والتدريبية داخل مصر.

التصدير للسوق الإفريقية

مع التوسع مستقبلا في أسواق التصدير للسوق الإفريقية والعربية بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأضاف أن العربية للتصنيع تساهم في مكونات التصنيع بنسبة كبيرة علي أن تتعاظم نسبة المكون المحلي خلال السنوات المقبلة.

وأكد أنها خطوة هامة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيا صناعة أجهزة التابلت واللاب توب بمصر وللمنطقة العربية والإفريقية.

وأعرب “التراس” ، عن ثقته الكبيرة في الشباب المصري القادر علي استيعاب أحدث التقنيات التكنولوجية المتلاحقة.

وأكد أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة طاقاتها التصنيعية لتعزيز خطة الدولة لتطوير التعليم وفقا لأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة.

إشادة بإمكانيات الهيئة

من جانبه، أشاد الدكتور طلال أبو غزالة بالهيئة العربية للتصنيع وما تتميز به من إمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا الصناعات الإلكترونية الحديثة والقابلة للتطوير والإبتكار.

أعرب عن اعتزازه الكبير بالشراكة مع هذه المؤسسة المصرية الرسمية العريقة التي يعتز بتاريخها المصري العربي الوطني وان تكون جميع قدراتها المهنية والتقنية في خدمة مصر والعرب.

كما أكدت سمر اللباد، نائب رئيس مجموعة طلال أبو غزالة إستعداد المجموعة لنقل شتي أنواع التكنولوجيا الحديثة بالتعاون المشترك والشراكة مع العربية للتصنيع.

أشادت بدورها في تعميق نسب المكون المحلي بالصناعة المصرية وحرصها على توطين التكنولوجيا بشكل عام وإنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة في التوقيتات المطلوبة وفقا لمستويات الجودة العالمية.