«العربية للتصنيع» توقع اتفاقا مع شركة أمريكية لإنشاء شبكة اتصالات المدن الذكية الجديدة

تم الاتفاق علي البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة لإنشاء البنية التحتية لشبكة اتصالات المدن الذكية الجديدة

«العربية للتصنيع» توقع اتفاقا مع شركة أمريكية لإنشاء شبكة اتصالات المدن الذكية الجديدة
سمر السيد

سمر السيد

6:46 م, الأثنين, 19 أغسطس 19

أعلنت عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “أدتران” الأمريكية العالمية، ضمن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للهيئة بتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي لمعدات الشبكات والاتصالات للمشروعات الرقمية العملاقة.

وقع المذكرة الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وروبرت كونجر رئيس قسم التكنولوجيا و”جيري كيلي” رئيس قسم العمليات العالمية بشركة أدتران وأيضا الدكتور هاني دميان وزير المالية الأسبق.

العربية للتصنيع: الاتفاق على بدء خطوات تنفيذية للشراكة لإنشاء البنية التحتية لشبكة اتصالات المدن الذكية

وجاء في بيان للهيئة، أن ذلك يأتي من خلال الشراكة والتعاون مع الشركات العالمية بما يعزز الاقتصاد القومي وسد الفجوة الاستيرادية وزيادة فرص الاستثمار في مصر.

وأوضح بيان الهيئة العربية للتصنيع، أنه تم الاتفاق علي البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة لإنشاء البنية التحتية لشبكة اتصالات المدن الذكية الجديدة وفقا لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار إلى توفير الاتصالات الصوتية والرقمية والمرئية والإنترنت عبر مجموعة متنوعة من الشبكات التحتية بما يحقق مستوى متميز من خدمات الاتصالات ونقل المعلومات للمؤسسات الحكومية والعامة والخاصة والأفراد بالمدن الذكية الجديدة .

الهيئة العربية للتصنيع: شبكة الاتصالات المقرر تأسيسها تتميز بالسرعة

وأضاف بيان الهيئة العربية للتصنيع، أن شبكة الاتصالات المقرر تأسيسها تتميز بالسرعة والجودة وأمان تداول المعلومات والاتصالات.. مشيرا إلى أهمية دعم استراتيجية الدولة لتحقيق الرقمنة الذكية لكافة المشروعات التنموية .

وذكر بيان الهيئة العربية للتصنيع، أن مجالات التعاون تتضمن أيضا تبادل الخبرات الفنية وتدريب الكوادر البشرية للهيئة وتعميق التصنيع المحلي لمنتجات “أدتران” بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة.. كما تتضمن توسيع مجالات التعاون مستقبلا لكافة المشروعات الرقمية والاتصالات .

العربية للتصنيع: نستهدف تأسيس صناعة وطنية تلبي احتياجات السوق

وأوضح بيان الهيئة العربية للتصنيع ، أنها تستهدف بتعاونها مع “أدتران” العالمية تأسيس صناعة وطنية تلبي احتياجات السوق المحلية من بُني تحتية متطورة للشبكات والاتصالات لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر .

كما تستهدف الهيئة العربية للتصنيع فتح منافذ للتصدير للمنطقة العربية وأفريقيا.

وأكد روبرت كونجر، رئيس قسم التكنولوجيا بشركة أدتران، أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يعد خطوة هامة لتوطين تكنولوجيا شبكات الاتصالات بمصر والمنطقة الأفريقية.

وأشار إلى أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية بين الجانبين في مختلف المجالات التصنيعية.

رئيس قسم العمليات بشركة أدتران يشيد بالقدرات التصنيعية للهيئة العربية للتصنيع

كما أشاد “جيري كيلي” ، رئيس قسم العمليات العالمية بشركة أدتران ، بالقدرات التصنيعية المتطورة للهيئة وخططها لتعميق التصنيع المحلي ومشاركتها بالعديد من المشروعات التنموية بمصر والمنطقة العربية والإفريقية,

وأضاف أن الشركة تتطلع للتعاون والاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتلبية الطلب المتزايد لشبكات الاتصالات وتداول المعلومات لصالح المدن الذكية الجديدة وكافة مشروعات التنمية المختلفة بمصر.

وأعرب المهندس “حسام صليب” نائب رئيس شركة أدتران لتطوير الأعمال عن اعتزاز الشركة بالمشاركة في تأسيس شبكة الاتصالات بالمدن الذكية الجديدة بكافة نواحي التكنولوجيا الحديثة في عالم الاتصالات الرقمية .